أجهزة ذكيةالرئيسية

“آبل” تعتزم إطلاق “آيباد أو أس 16.1” في هذا الموعد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تشير أنباء قوية إلى، أن شركة آبل Apple تعتزم إصدار «آيباد أو أس 16.1» iPadOS 16.1 في الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري، باستثناء أي أخطاء أو مشكلات برمجية جديدة.

وفي تغريدة له اليوم، قال مارك جورمان من بلومبيرج إن «آيباد أو أس 16.1» iPadOS 16.1 في طريقه للإصدار في الأسبوع الذي يبدأ في 24 أكتوبر. كما من المحتمل أن تصدر آبل «آي أو أس 16.1» iOS 16.1 في نفس الوقت بالنظر إلى أن الإصدار التجريبي الأخير من كل تحديث له نفس رقم البنية.

التحديث متوافق مع جميع موديلات «آيباد برو» iPad Pro، الجيل الثالث من «آيباد إير» iPad Air والإصدارات الأحدث، والجيل الخامس من «ميني آيباد» iPad mini والإصدارات الأحدث، والجيل الخامس من «آيباد» iPad والإصدارات الأحدث.

و قالت آبل Apple في وقت سابق، إن «آيباد 16» iPadOS 16 سيصدر في أكتوبر، لكن الشركة لم تقدم تاريخًا محددًا للإصدار.

و كان من المتوقع في البداية إصدار «آيباد أو أس 16» iPadOS 16 جنبًا إلى جنب مع «آي أو اس 16» iOS 16 في سبتمبر، لكن آبل Apple أخرت التحديث بعد أن انتقد بعض المستخدمين ميزة «ستج مانجر» Stage Manager الجديدة التي تسمح باستخدام تطبيقات متعددة في النوافذ المتداخلة.

آبل وسعت Stage Manager في طرازات iPad Pro
و قامت آبل Apple مؤخرًا بتوسيع «ستج مانجر» Stage Manager إلى طرازات «آيباد برو» iPad Pro الأقدم مع شرائح A12X و A12Z التي تم إصدارها في 2018 و 2020، وإن كان ذلك بدون دعم شاشة خارجية، مما يحد من الميزة إلى أربعة تطبيقات على الشاشة المدمجة في هذه الطرز.
كما أخرت آبل Apple دعم العرض الخارجي لطرازات «آيباد» iPad بشريحة M1 حتى وقت لاحق من هذا العام.

وقامت آبل Apple بتحسين «ستج مانجر» Stage Manager في الأسابيع الأخيرة، لكن بعض المستخدمين قالوا إن الميزة لا تزال تواجه العديد من المشكلات في أحدث إصدار من «آيباد أو أس 16 بيتا» iPadOS 16 beta.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى