الرئيسيةتكنولوجيا

كشف النقاب عن أقوى طائرة أمريكية بدون طيار في “جيتكس 2022”

هاشتاق عربي

استعرضت شركة «ريال تايم روبوتكس» الأمريكية Real-time Robotics، المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، أحدث وأقوى طائراتها في معرض جيتكس دبي.

وتتمتع طائرة «هيرا» Hera التي خصصت للعرض أول مرة في جيتكس، بأنها من أهم الطائرات التي تثق الحكومة الأمريكية بها في جمع البيانات والمعلومات، متفوقة على نظيراتها الأخرى عشرة أضعاف حسب الشركة المصنعة.

وقال كوك لونج الرئيس التنفيذي لشركة «ريال تايم روبوتكس» الأمريكية ل«الخليج»: «قدمنا في معرض جيتكس أحدث طائراتنا بدون طيار «هيرا» Hera، التي تتمتع بالعديد من المهام المختلفة التي أضفناها لها عند صناعتها قبل أشهر، مثل اكتشاف تسريب الغاز والنفط بصرياً، والمساعدة في البحث والإنقاذ، والوصول إلى الضحايا وتسليمهم سترات النجاة والأطقم الطبية والهواتف المحمولة وزجاجات المياه، بشكل أسرع من أي طائرات بدون طيار أخرى».

وأضاف، تعتبر «هيرا» من أكثر الطائرات بدون طيار تنوعاً وقوة، ويمكنها حمل ما يصل إلى 4 كاميرات وأوزان تصل إلى 15 كيلو جراماً، كما أنها تقوم بالتفتيش الصناعي للمنشآت، وفحص خطوط الطاقة والأبراج الخلوية، والمزارع الشمسية وتوربينات الهواء، بشكل أكثر إنتاجية من نظيراتها من الطائرات.

وقال كوك لونج الرئيس التنفيذي لشركة «ريال تايم روبوتكس»: «حصلنا على هامش معرض جيتكس على عرض لشراء الطائرة من قبل الحكومة الأمريكية، بقيمة وصلت إلى نصف مليون دولار، سيكون لدينا العديد من العروض الأخرى من مستثمرين من دول العالم ودول مجلس التعاون الخليجي، سنبدأ العمل عليها بعد المعرض الذي مثل لنا فرصة ذهبية لعرض هذه الطائرة، ونسعى إلى الحصول على شركاء توزيع في دولة الإمارات، والمنطقة».

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى