الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

شركة أمنية تفتتح ملعبي مدرستين في محافظة الكرك بعد إعادة تأهيلهما ضمن مبادرة فرصة – صور

هاشتاق عربي – رعت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات بحضور محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز اليوم، حفل افتتاح ملعبي مدرستي الشهيد سائد المعايطة الثانوية للبنين في أدر، ونور الحسين الثانوية للبنات في الثنية في محافظة الكرك، والذي تم إعادة تأهيلهما وترميمهما ضمن مبادرة فرصة التي أطلقتها شركة أمنية قبيل نهاية العام الماضي.

وأكدت الدكتورة القبيلات أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في سبيل معالجة التحديات وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية.

وأضافت أن الوزارة تدعم الشراكة مع القطاع الخاص لتهيئة البيئة التعليمية التعلّمية للطلبة، مثمنة الجهد الكبير والمحوري والمميز الذي تقوم به شركة أمنية في سبيل دعم جهود وزارة التربية والتعليم من خلال إطلاقها ودعمها للعديد من المبادرات النوعية بهدف النهوض بقطاع التعليم والارتقاء به.

وأشارت إلى مبادرة فرصة التي تسعى لإيجاد بيئة آمنة وصحية للطلبة، والتي تعمل على التخلص من الطاقات السلبية لدى الطلبة بطريقة صحية وتكسبهم السلوكيات السليمة وتشجعهم على صقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتنمية مهارات التواصل لديهم.

من جانبه، أكد محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، على أهمية مبادرة فرصة التي تنفذها شركة أمنية في تدعيم الصحة النفسية والعقلية والبدنية لطلبة المدارس، وخاصة في طل جائحة كورونا التي أبعدتهم عن ممارسة الأنشطة اللاصفية، معربًا عن شكره وتقديره لشركة أمنية ولجهودها في تنمية المجتمعات المحلية.

بدوره، أكد رئيس الاتصال المؤسسي والابتكار في شركة أمنية، زياد عصفور على استمرار الشركة في تنفيذ المبادرات النوعية والفريدة التي تدعم وترتقي بقطاع التعليم الذي يعد أساس التنمية المستدامة في البلاد، مشيراً إلى أن مبادرة فرصة جمعت بين الصحة البدنية والعقلية للطلبة من خلال مساعدتهم على اعتماد الرياضة كأسلوب حياة صحي وتهيئة بيئة مدرسية ملائمة ومحفزة للأنشطة الرياضية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي وصقل وتنمية مهاراتهم. وأوضح أن أمنية ستواصل تنفيذ هذا المشروع بانتقاء المدارس الحكومية التي تتوافق مع المعايير والشروط الموضوعة لهذه المبادرة.

وثمن عصفور جهود الشركاء كافة الذين أسهموا في إطلاق مبادرة فرصة ونجاحها وفي مقدمتهم وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي.

وتعد مبادرة فرصة من أهم المبادرات التي أطلقتها شركة أمنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتأهيل وترميم ملاعب وساحات عدد من المدارس الحكومية على مدار خمس سنوات بكلفة إجمالية تتجاوز مليون دينار، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالشركة والتي تهدف في محاورها إلى النهوض بقطاعي التعليم والصحة والارتقاء بهما، كما تهدف هذه المبادرة إلى خدمة المجتمعات المحلية التي تعمل بها الشركة.

ومن الجدير بالذكر أنه بلغ عدد المدارس الحكومية المنجزة من المبادرة حتى اليوم 7 مدارس موزعة على محافظات المملكة، بالإضافة لـ 3 مدارس قيد التنفيذ، حيث يقدر عدد الطلبة المستفيدين منها بنحو (6000) آلاف طالب وطالبة.

wetransfer_new-folder_2022-10-08_1154 (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى