اقتصادالرئيسية

منظمة التجارة العالمية تحذر من ركود عالمي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

حذرت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو إيويالا، الثلاثاء، من أن العالم مقبل على “ركود عالمي” في وقت يواجه “أزمات متعددة”.

وقالت أوكونجو إيويالا لدى افتتاح المنتدى العام السنوي للمنظمة في جنيف “أعتقد أنه ركود عالمي”، مضيفة “أعتقد أن هذا ما نتجه إليه، لكن في الوقت نفسه، علينا أن نبدأ التفكير في الانتعاش، علينا العودة إلى النمو”، وفقا لـ”فرانس برس”.

وتوقعت انخفاض توقعات التجارة العالمية لعام 2022 عن النسبة الحالية البالغة ثلاثة بالمئة، لأسباب من بينها الحرب الروسية الأوكرانية وأزمتي الغذاء والطاقة الناجمتين عنها.

وقالت في مقابلة مع رويترز “نحن في منتصف مراجعة توقعاتنا الآن لكنها لا تبدو واعدة للغاية، كل المؤشرات تشير إلى أرقام في اتجاه النزول، بشكل عام تبدو التوقعات قاتمة”، دون إعطاء تقديرات دقيقة.

وكانت منظمة التجارة العالمية قد خفضت بالفعل توقعاتها لنمو التجارة العالمية هذا العام في أبريل إلى ثلاثة بالمئة من 4.7 بالمئة، وتوقعت تسجيل نمو بنسبة 3.4 بالمئة في عام 2023، حسب “رويترز”.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى