الرئيسيةسيارات

“فورد” تتمسك بمركبة “موستانغ”..يدوية وتعمل بالوقود

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يبدو أن شركة “فورد موترز” متمسكة بتقاليدها بشأن أيقونتها “فورد موستانغ” إذا رفضت أن تجعل تلك السيارة الرياضية الفارهة تعمل بمحرك كهربائي، مفضلة الإبقاء على محركها التقليدي في الجيل السابع من تلك المركبة التي تحظى بشعبية كبيرة داخل وخارج الولايات المتحدة.

وكانت الشركة قد كشفت عن الطراز الجديد من السيارة، الأربعاء (فجر الخميس بتوقيت دول المنطقة)، وذلك من خلال مشاركتها في مؤتمر أميركا الشمالية الدولي للسيارات الذي يقام في مدينة ديترويت، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكانت تقارير سابقة قد توقعت أن يكون الجيل الجديد من “موستانج” يعمل بالمحرك الكهربائي، خاصة وأن الشركة تسير على خطى الكثير من شركات السيارات الكبرى نحو إنتاج سيارات كهربائية أو هجينة.

بيد أن القائمين على الأمور يرون أن عشاق تلك السيارة الرياضية يفضلون أن تبقي على محركها التقليدي الذي يتميز بالقوة والأداء السريع، وفي هذا الصدد قال جريج لارسون، نائب رئيس شركة Sil-TerHar Motors ، وهي شركة مقرها كولورادو وتبيع ماركات فورد ولينكولن إن تلك السمات في المحرك توفر مستوى من الراحة للزبائن، مردفا: “هذا ما اعتادوا عليه لدى اقتناؤهم تلك السيارة”.

ولكن فورد أنتجت بالفعل سيارة دفع رباعي كهربائية تحمل شعار موستانج وتعرف باسم “موستانج ماك إي”، وذلك في أواخر العام 2020، وحتى الآن كان أداؤها جيدًا مع المستهلكين، في حين قالت الشركة إن لديها قوائم انتظار طويلة للحصول عليها.

قال المدير العام لشركة فورد للسيارات العائلية في أميركا الشمالية، جيف مارينتيك، إن شركته قدأنتجت أنواعا مختلفة من موستانج بغية منح المشترين خيار الطراز الكهربائي.

ولكن مارينتيك التعليق على ما إذا كانت شركة فورد سوف تقدم في نهاية المطاف على جعل موستانج الرياضية كهربائية بالكامل أو هجينة.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى