أجهزة ذكيةالرئيسية

“سوني” تكشف النقاب عن هاتفها الجديد “إكسبيريا 5” 

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد Xperia 5 IV الذي يأتي بسعة أكبر للبطارية، ودعم الشحن اللاسلكي، وكاميرات ثلاث تدعم تقنيات التركيز التلقائي والتثبيت البصري، وبوزن يقدر بنحو 172 جراما.
يأتي الهاتف بخامات تصنيع من الزجاج بالكامل من نوع Corning Gorilla Glass Victus، للحماية من الخدوش أو الكسر على ظهر الهاتف، إضافة إلى وجود إطار من الألمنيوم حول جسم الهاتف، مع دعم شريحتي اتصال ودعم شبكات الجيل الخامس، وتقنية الـNFC.
يتميز الهاتف بشاشة من نوع OLED بحجم 6.1 بوصة، مع جودة FHD+ وبمعدل تحديث 120 هيرتز، وبدقة 1080×2520 بيكسل، كما يأتي بسعة أكبر للبطارية تبلغ 5000 مللي أمبير، كما يدعم الشحن إلى نسبة 50 في المائة خلال 30 دقيقة.
وتأتي الكاميرا الخلفية بثلاثة مستشعرات بالشراكة مع شركة Zeiss الخاصة بتصنيع الكاميرات، حيث تأتي المستشعرات بدقة 12 ميجا بيكسل على حدة مع دعم التثبيت البصري OIS والتصوير الواسع Ultra wide، ودعم خاصية HDR وتصوير Panorama، مع دعم خاصية Eye Tracking، والقدرة على تصوير الفيديو بجودة عالية 4K، بينما تأتي كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل.
كما يدعم الهاتف رقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 1، وذاكرة عشوائية تقدر بـ8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت، كما يدعم التخزين الخارجي، ويضم الهاتف مكبرات صوتية ستريو، مدعومة بتقنية Dolby Atmos، وتقنية Hi-Res Audio، وDSEE Ultimate، وأيضا 360 Reality Audio.
ويأتي الهاتف مقاوم للغبار والماء، حيث يمكن وضع الهاتف تحت الماء على عمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة فقط، ويأتي بثلاثة خيارات من الألوان وهي الأبيض، الأسود، والأخضر.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى