اقتصادالرئيسية

الأمريكيون قد يشهدون زيادة في أسعار الغاز خلال الشتاء

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم، أن الأمريكيين قد يشهدون زيادة في أسعار الغاز في الشتاء عندما يقلص الاتحاد الأوروبي شراء الخام الروسي بدرجة كبيرة.

وقالت يلين لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية إن الغرب يدرس وضع حد أقصى مقترح لأسعار صادرات النفط الروسية بهدف إبقاء الأسعار تحت السيطرة.

وأضافت: «إنها مخاطرة، وهي مخاطرة أننا نعمل على وضع سقف الأسعار لمحاولة معالجة هذا الأمر».

وأوضحت أن الزيادة المحتملة في الأسعار قد تأتي لأن الاتحاد الأوروبي سيتوقف في الغالب عن شراء النفط الروسي، ويفرض حظراً على الخدمات التي تسمح لروسيا بشحن النفط عن طريق الناقلات.

وتدعو خطة الحد الأقصى للأسعار، التي وافقت عليها مجموعة السبع، إلى رفض التأمين والتمويل والسمسرة والملاحة وغيرها من الخدمات لشحنات النفط المسعرة فوق سقف أسعار النفط الخام والمنتجات النفطية والذي لم يُحدد بعد.

وقالت يلين إن سقف الأسعار يهدف إلى خفض الإيرادات التي يمكن أن تستخدمها روسيا لمواصلة الحرب في أوكرانيا مع الحفاظ على إمدادات النفط الروسية لإبقاء الأسعار العالمية منخفضة.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى