اقتصادالرئيسية

إيرادات الإمارات في قطاع السياحة تتجاوز 5 مليار دولار في النصف الأول

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قال نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم الأحد، في تغريدة إن إيرادات قطاع السياحة تجاوزت 19 مليار درهم (5.17 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2022.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء أن إجمالي عدد نزلاء الفنادق بلغ 12 مليون نزيل بنمو 42%، متوقعا “انتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم”.

“تجارتنا الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ 840 مليار درهم قبل الجائحة.. نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22% خلال العام 2022”.

ولفت الشيخ محمد بن راشد إلى أن المؤشرات التنموية لدولة الإمارات اليوم حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ 121 مؤشراً قبل الجائحة .. و432 مؤشراً ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً مقارنة بـ 314 قبل الجائحة.

وقال “نحن الأول عالمياً في جذب المواهب وفي البنية التحتية وفي مرونة القوانين وقدرتنا على التكيف وغيرها”.

وأكد أن الكثير من الدول في شرق العالم وغربه ما زالت تعاني من آثار الجائحة، وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، ولكن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناءً عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى