أخبار الشركاتالرئيسية

رغم رفع الإجراءات..ربع الموظفين في ألمانيا يعملون من المنزل

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

رغم انتهاء إلزام أرباب العمل بتمكين الموظفين من العمل عن بعد في إطار إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا، لا يزال العمل من المنزل بألمانيا مستمرا.

فقد أظهر مسح أجراه معهد “إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية ونشر اليوم الاثنين، أنه في أغسطس الماضي بلغت نسبة الموظفين الذين يعملون من المنزل جزئيا على الأقل 24.5 %، بتراجع قدره 0.4 % مقارنة بالاستطلاع الأخير الذي جرى في أبريل الماضي.

وقال يان فيكتور الخبير لدى المعهد “انتهى الالتزام بالعمل من المنزل في مارس الماضي، ولكن تطبيق ذلك تراجع بنسبة محدودة للغاية منذ ذلك الحين”.

وأضاف “يبدو أن الشركات والموظفين مستمرون في استخدام إمكانية العمل من المنزل”، مبينا أن العديد من الشركات أعلنت عن استمرار هذه الإمكانية وبررتها برغبات الموظفين، من بين أمور أخرى. ويعتقد أن لوائح الدولة لا يمكن أن تساهم في توسيع عروض العمل من المنزل إلا على نطاق محدود.

وبحسب البيانات، كانت نسبة العاملين من المنزل في مارس 27.6 %، وبلغت أعلى قيمة سجلها مؤشر “إيفو” في مارس 2021، والتي بلغت 31.7 %.

وسجل قطاع الخدمات أعلى نسبة من الموظفين الذين يعملون جزئيا على الأقل من المنزل في أغسطس 35.5 %، وكانت أعلى نسبة تندرج تحت هذا القطاع بين الاستشاريين الإداريين ومقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات 71 % لكل منهما.

في المقابل، سجل أدنى نسبة قطاعا تجارة التجزئة بـ 5.4 % والبناء بـ 5.1 %، وبلغت نسبة العاملين من المنزل في التصنيع والبيع بالجملة 15 % لكل منهما.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى