شبكات اجتماعية

مستخدمو “إنستغرام” يزيدون 33 % في عام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- براهيم المبيضين

عمان- كشفت إحصاءات عالمية عن استخدام مختلف التطبيقات والخدمات التابعة لشركة “فيسبوك” العالمية، أن تطبيق “انستغرام” -المتخصص في التقاط وتبادل ومشاركة الصور والفيديوهات- سجّل مع نهاية العام الماضي حوالي 400 مليون مستخدم نشط شهريا في جميع أنحاء العالم.

وأظهرت الإحصاءات التي نشرها قبل أيام موقع “ستاتيستا” العالمي، النمو المتزايد لاستخدام تطبيق “انستغرام” الذي استحوذت عليه شركة “فيسبوك” العالمية قبل نحو 4 سنوات مقابل مليار دولار.

ووفقا للإحصاءات العالمية، فإن وصول عدد مستخدمي “انستغرام” الى هذا المستوى يعني نموه بمقدار 100 مليون مستخدم نشط شهريا وبزيادة تصل إلى 33 %، وذلك لدى المقارنة بعدد مستخدميه المسجل نهاية العام 2014 والذي بلغ وقتها قرابة 300 مليون مستخدم نشط شهريا.

وتطبيق “انستغرام” للهواتف الذكية انطلق في العام 2010، وأسسه كل من “مايك كريجر” و”كيفين سيستروم” ليتيح للمستخدمين التقاط ومشاركة وتبادل الصور والفيديوهات عبر شبكته الاجتماعية، كما يتيح التطبيق استخدام فلاتر على صور تم التقاطها مسبقاً ومن ثم يتم مشاركتها في شبكتها الاجتماعية، كما أن التطبيق الآن يضم خيار مشاركة الصور في “فيسبوك” والإيميل والشبكات الاجتماعية الأخرى.

إلى ذلك، أظهرت الإحصاءات المنشورة على موقع “ستاتيستا” تفوق جميع خدمات وتطبيقات “فيسبوك” عبر الهواتف الذكية وهي ثلاث خدمات: تطبيقات “انستغرام”، “واتساب”، و”فيسبوك” كشبكة اجتماعية عبر الهواتف الذكية.

وعلى صعيد تطبيق “واتساب”، فقد أظهرت الإحصاءات أن استخدامه نما بشكل كبير ليسجل مع نهاية العام الماضي قرابة المليار مستخدم نشط شهريا في جميع أرجاء العالم.

وعلى صعيد متصل، أظهرت إحصاءات “ستاتيستا” نمو عدد مستخدمي تطبيق “فيسبوك” عبر الهواتف الذكية ليسجل مع نهاية العام الماضي قرابة 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا.

الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى