اقتصادالرئيسية

لجذب العمالة الأجنبية..سنغافورة تطرح تأشيرات عمل طويلة الأمد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تجري سنغافورة إصلاحات في قواعد التأشيرات، لجذب العمالة الأجنبية وتخفيف قيود سوق العمل التي تساهم في ضغوط الأجور والأسعار.

ونقلت “بلومبيرج” عن وزارة القوى العاملة السنغافورية القول، إن القواعد الجديدة ستسمح للأجانب الذين يكسبون ما لا يقل عن 21.5 ألف دولار شهريا بالحصول على تصريح عمل لمدة 5 أعوام، بشرط السماح لمن يقومون بإعالتهم بالبحث عن عمل.

ويسمح للمرشحين الاستثنائيين العاملين في مجالات الرياضة والفنون والعلوم والقطاعات الأكاديمية الذين لا يستوفون معايير الراتب أيضا، بالحصول على تأشيرة طويلة الأجل بموجب ما يسمى برنامج الخبرات والشبكات الخارجية الذي يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير.

وقال تان سي لينج وزير القوى العاملة اليوم الاثنين “كل من الشركات وذوي المهارات يبحثون عن أماكن آمنة ومستقرة للاستثمار والعيش والعمل فيها، سنغافورة من هذه الأماكن، لذلك فإنه قد حان الوقت للاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز مكانة سنغافورة كمركز عالمي للمهارات”.

يشار إلى أن الإعلان هو الأحدث في سلسلة من القرارات هذا العام تهدف إلى معالجة سوق العمل الذي لا يزال ضيقا، بالإضافة إلى جذب الشركات الدولية لدفع طموحات سنغافورة كمركز مالي عالمي، وذلك بعد الركود الذي شهدته حقبة الوباء في العمالة الأجنبية رفيعة المستوى. ِ

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى