الرئيسيةتطبيقات ذكية

“تيك توك” يطرح ميزة تحويل النصوص إلى صور

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أضافت تيك توك Tiktok مؤخرا تأثير جديد يمنح المستخدمين فلتر تحويل النصوص إلى صور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، وهو ما يمنح لمستخدمي تطبيق الفيديو الأكثر شعبية ميزة لاستبدال الخلفية مباشرة في الصور أو مقاطع الفيديو بأخرى اعتمادا على توليد الصور الإبداعية من بضع كلمات، وذلك على غرار تقنيات تحويل النصوص إلى صور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي التي حققت رواجا كبيرا مؤخرا مثل DALL-E 2 من شركة OpenAI وImagen من شركة جوجل.

كيف تستخدم فلتر تحويل النصوص إلى صور في تيك توك Tiiktok ؟

وما على المستخدم إلا فتح تطبيق تيك توك ثم النقر على زر إنشاء فيديو جديد، وبعدها:

النقر على “المؤثرات” من واجهة الكاميرا بجوار زر التسجيل أو التقاط صورة/فيديو.
النقر على أيقونة العدسة للبحث عن مؤثرات.
كتابة “AI Greenscreen” ليظهر فلتر تحويل النص إلى صور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.
الضغط على الفلتر، ليظهر مربع نصي، ما على المستخدم إلا كتابة بعض الكلمات أو جملة قصيرة مثل “Sea and Mountains”، ثم النقر على زر إنشاء Create لتظهر الصورة في خلفية الفيديو مباشرة.
وفيما لا يوفر فلتر تحويل النصوص إلى الصور اعتمادا على الذكاء الصناعي AI في تيك توك AI Greenscreen أي خيارات لتحرير الصور التي ينتجها، أو حتى استبدالها أو تطبيق تأثيرات عليها، كما أنه لا يتمتع بنفس قدرات خوارزميات الذكاء الصناعي المتطورة مثل DALL-E 2 من شركة OpenAI وImagen من شركة جوجل، إلا أنه يمنح المستخدم أداة بسيطة وسهلة لتحويل أو إنتاج الصور الإبداعية من النصوص مباشرة دون الحاجة إلى البحث عن صور.

ويمكن الحصول على الميزة الجديدة من خلال تحميل أحدث إصدار من تطبيق تيك توك، وذلك من خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد وعبر متجر آبل للتطبيقات App Store لمستخدمي shoppingmode آيفون.

المصدر: صدى التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى