أخبار الشركاتالرئيسية

اختفاء خاصية في “غوغل” بعد وجودها لعقد من الزمان

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

على ما يبدو، فإن الساعة المُدمجة في محرك البحث “غوغل” قد توقفت عن العمل. اعتاد المستخدمون البحث عن “مؤقت الدقائق” [العداد] في “غوغل”، إذ يبدأ المحرك بالعد التنازلي عبر خاصية مدمجة. هذه الخدمة [الخاصية]، والتي تشمل أيضاً ساعة توقفت، كانت موجودة منذ نحو عقد من الزمن، بعد طرحها في عام 2013.

لكن على ما يبدو فإن هذه الميزة قد اختفت الآن، مع ملاحظة غيابها منذ الـ18 من يوليو (تموز) الماضي على يد موقع “سيرتش إنجين راوند تيبل – Search Engine Roundtable” المتخصص في تقييم أداء محركات البحث على الإنترنت.

ما زال بإمكان المستخدمين ضبط المؤقت على هواتفهم من خلال الأمر الصوتي، ولكن على ما يبدو فإن القيام بذلك عن طريق الإدخال النصي معطل.

قامت “غوغل” بإضافة عديد من الميزات إلى محرك بحثها في السنوات الأخيرة، في مسعى منها على ما يبدو للحيلولة دون تحول الأشخاص إلى استخدام مواقع بحث أخرى بهدف استخدام أدوات شائعة.

وعلى سبيل المثال، ستكون نتيجة البحث عن “آلة حاسبة” ظهور آلة حاسبة علمية، إذ توجد نتائج البحث عادة، كما أن “غوغل” يقوم بعرض معلومات مثل نتائج الفعاليات الرياضية عند البحث عنها، بدلاً من توجيه المستخدم إلى مواقع أخرى، حيث يمكن العثور على هذه االنتائج.

أما عن ميزة ضبط الإيقاع الموسيقي “Metronome” المدمجة أيضاً، فيوضح موقع “ذا فيرج – The Verge” لأخبار التكنولوجيا أنها لا تزال متوفرة في “غوغل” عند البحث عن تلك الكلمة.

وهكذا، فلقد كان من الصعب التحقق فيما إذا كانت ميزة [خدمة] مؤقت الدقائق [العداد] قد تمت إزالتها أم أنها ببساطة اختفت عن طريق الخطأ.

منسق البحث العام في “غوغل”، داني سوليفان، نشر تغريدة تقول إن الشركة “تتحقق” من غياب الميزة، ما يجعل الأمر غير واضحاً فيما إذا كان هذا قراراً مدروساً أم مشكلة تقنية، إذ قال، “ما زلنا نبحث في الأمر. أتوقع أن تعود الميزة في وقت قريب، ولكن لا أستطيع تحديد هذا الموعد بالضبط”، مقدماً اعتذاره عن أي إزعاج حاصل.

المصدر: اندبندنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى