ريادة

اردني  يحصد المرتبة الأولى بتطبيق (المعلّم) في مجال التربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فاز الاردن بالمرتبة الأولى على المستوى العربي في مجال التطبيقات المتخصصة بالتربية في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) للتطبيقات الجوالة العربية، كما حصد اربع جوائز على المستوى الوطني في مجال التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية.

وأعلنت النتائج النهائية للمسابقة خلال حفل اقيم في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ما يزيد على 1200 تطبيق على مستوى الوطن العربي من 19 دولة عربية.

وفاز بالمرتبة الأولى بتطبيق (المعلّم) الأردني الدكتور حسين عبد الرزاق حياصات من شركة اقرأ للتقنية، في مجال التربية على مستوى الوطن العربي، وعلى المستوى الوطني أحرز الاردني أسامة خليفة المرتبة الاولى في تطبيق (محرابي) في مجال الثقافة، كما حصد الاردني عمران سليمان عبدالله المرتبة الاولى في تطبيق (أبو الحروف) في مجال العلوم، فيما حصد الاردني عبداللطيف القيسي المرتبة الاولى في تطبيق (المصحف المعلم – جزء عم) في مجال الألعاب التعليمية.

وقال ممثل الاردن في اللجنة التحكيمية المدرس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مصطفى علي، ان جائزة الالكسو دشنت نسختها الاولى عام 2015 ويتم منحها سنويا وتستند الى افضل التطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والالعاب التعليمية.

وقال الفائز في تطبيق (المعلم) الدكتور حياصات ان برمجته قامت على أبحاث في مجال تقنية التحليل الصوتي للغة العربية واستغرقت منه 12 عاما،اعتمادا على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يعلم التطبيق تلاوة القرآن الكريم باستخدام تقنية التعرف على الصوت، وبلغ عدد المشتركين في التطبيق أكثر من مليون مشترك على مستوى دول العالم كافة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى