أخبار الشركاتالرئيسية

تعرف على الميزات التي طرحتها “أبل” في التحديث الجديد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يتضمن تحديث نظام التشغيل “أي أو أس 16” من أبل، المقرر طرحه في سبتمبر المقبل، عددا من التغييرات الكبيرة، منها ميزة جديدة تمكنك من إخفاء صورك الحساسة، بحسب موقع “ياهو نيوز”.

وبالنسبة إلى من يمتلكون أصابع متهورة أو متسرعة، فإن التحديث سيمنح المستخدم خيار حذف النصوص المرسلة إلى مستخدمي نظام “أي أو أس 16” الآخرين أو تحريرها، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عبر تطبيق Mail، مما يوفر كثيرا من الإحراج.

وفي حالة الصور، يشير الموقع إلى أن صاحب الهاتف قد يعطيه لصديقه أو شريكه في الحياة ليتصفح بعض الصور، لكن “ربما تكون عروسا تستعد لحفل زفافها ولا تريد أن يرى شريكها فستانها، أو صورة لا يريد لأحد أن يراها غيره لكنه يريد الاحتفاظ بها على هاتفه”.

في هذه الحالة، يمكن للمستخدم إخفاء هذه الصور وإقفالها بحيث لا يمكن فتحها إلا بكلمة مرور أو بمسح الوجه، “وهو ما يضمن السماح لك بالحفاظ على صورك الأكثر حساسية بعيدا عن أعين المتطفلين”.

ولاستخدام هذه الميزة، عليك ببساطة تحديد الصورة التي تريد الحفاظ عليها محمية في تطبيق الصور، والنقر فوق الأزرار الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ثم الضغط على خيار “إخفاء”.

عندما تريد التحقق من صورتك مرة أخرى، يمكنك ببساطة الانتقال إلى علامة التبويب الألبومات في الصور، والتمرير إلى أسفل الشاشة وتحديد الصور المخفية ضمن قسم الأدوات المساعدة، ومن ثم ستحتاج بعد ذلك إما إلى استخدام مسح الوجه أو رمز مرور للوصول إلى الألبوم المخفي.

يمكن أيضا للمستخدمين حاليا تجربة هذه الميزة قبل سبتمبر من خلال تحميل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل “أي أو أس 16″، من موقع أبل الإلكتروني، وتنزيل الملف الشخصي التجريبي على جهاز أيفون، الخاص بك.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى