اقتصادتطبيقات ذكية

بنوك عالمية تعتزم اعتماد «أبل باي» و«أندرويد باي» في أجهزة الصراف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
ذكرت تقارير أن بعض البنوك في الولايات المتحدة تخطط لإدخال خدمات «أبل باي» و«أندرويد باي» في أجهزة الصرف الآلي ATM خلال العام الجاري.
وذكرت تقارير من موقعي TechCrunch وWired الإلكترونيين أن بنوك Chase وWells Fargo وBank of America تعمل على إنشاء أجهزة صرف آلي مجهزة ومعدّة بتقنية NFC، وأوضحت التقارير أن Bank of America سيكون الأول في طرح هذه التقنية، إذ يخطط لطرحها في أواخر فبراير المقبل، في أماكن معينة في وادي السيليكون، وسان فرانسيسكو وتشارلوت، ونيويورك، وبوسطن، ومن ثم التوسع في مزيد من المناطق لاحقاً.
أما بنكا Wells Fargo وChase فيخططان لطرح هذه الإمكانية أيضاً لاحقاً في العام الجاري.
ووفقاً للمتحدث باسم بنك Chase فلن تتوقف الأجهزة الجديدة عن العمل بالطريقة التقليدية عبر بطاقات الخصم المباشر Debit Card، بل ستكون هذه الإمكانية إضافة للتسهيل على المتعاملين في حال عدم وجود البطاقة معهم في وقتٍ ما.
وتحدثت التقارير عن أن بنك Chase سيطرح هذه الإمكانية على مرحلتين، الأولى عبر توثيق الهاتف من التطبيق الخاص بالبنك، ومن ثم إرسال شيفرة إلى الهاتف مكونة من سبعة أرقام، وإدخالها في جهاز الصرف الآلي، والاستفادة من خدماتها دون استخدام البطاقات، والمرحلة الثانية عبر إعداد اجهزة صرف آلي بشرائح NFC واستخدامها عبر الهواتف الذكية مباشرةً.
وأضافت التقارير أن لدى بنكي Wells Fargo وBank of America خططاً بشأن طرح أجهزة صرف آلي مجهزة بتقنية NFC لاستخدامها عبر الهواتف الذكية مباشرةً.

المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى