أخبار الشركات

«اتصالات» تطلق أول مؤشر رقمي للشركات في الدولة

شارك هذا الموضوع:

تستعد مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» لإطلاق أول مؤشر رقمي في الدولة بالتعاون مع شركة «أكسينتشر». وتقدم هذه المبادرة للشركات والمؤسسات الحكومية فرصة لتصنيف مستوى نضجها الرقمي وكيفية تحسين هذا التصنيف بغية تعزيز قدراتها التنافسية وزيادة نموها.

ويركز المؤشرعلى أربعة مجالات تشمل التنظيم والتعاون، وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية، وتجربة العملاء، والقنوات والشركاء. ويهدف المؤشر إلى كيفية استفادة الشركات الناجحة من التكنولوجيا الرقمية في التوظيف، ونقل الموظفين، والتسويق الرقمي، والإعلام الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية، وإدارة سلسلة التوريد الرقمية. وسيتم تصنيف كل شركة على أساس المعايير الدولية والشركات المنافسة في الإمارات.

وتعتزم «اتصالات» إطلاق المؤشر الرقمي عبر شبكة الإنترنت خلال الايام القادمة، وسيكون متاحاً بالمجان لكافة الشركات والمؤسسات في الإمارات. وتستطيع الشركات الراغبة بمعرفة المزيد عن مستوى نضجها الرقمي إجراء الاستطلاع الإلكتروني المتوفر على الموقع www.etisalat.ae أو التقدم بطلب الحصول على استشارة ميدانية في اتصالات.

تحفيز الأعمال

وقال عبدالله هاشم نائب رئيس أول للخدمات الرقمية في «اتصالات»: «يعتبر المؤشر الرقمي جزءاً من سعي اتصالات لأن تكون محفزاً للأعمال في الشركات في الإمارات. وهدفنا زيادة مستوى الوعي بين الشركات حول كيفية استخدام الحلول الرقمية بصورة أفضل لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء والموظفين والموردين، كما نؤكد على أن النضج الرقمي هو رحلة مستمرة وليس عبارة عن خطوة واحدة. وفي إطار سعينا إلى تشجيع الابتكار الرقمي، سيسهم المؤشر الرقمي في مساعدة الشركات والمؤسسات الحكومية على تعلم كيفية البدء في تحسين عملياتها من خلال الاستفادة أكثر عبر شبكة الإنترنت».

نضج رقمي

قال عمر بولس، المدير العام لشركة «أكسينتشر» في الشرق الأوسط: «تجد الشركات التي تسير باتجاه النضج الرقمي نفسها قادرة على تطوير خدمات جديدة ضمن أسواقها الحالية بسهولة أكبر، فضلاً عن تقديم منتجات وحلول جديدة كلياً ضمن أسواق جديدة. وعلاوة على ذلك، يمكن لاستخدام الرقمنة في تحسين العمليات الداخلية أن يؤدي إلى الحد من التكاليف وزيادة الهوامش.

وتصبح الرقمنة على نحو متزايد متطلباً أساسياً للحفاظ على المكانة التنافسية في السوق ودفع عجلة النمو، وسيساعد المؤشر الرقمي قطاع الأعمال في الإمارات على إدراك الاحتياجات الكفيلة بتحقيق ذلك».

وتهدف اتصالات من إطلاق المؤشر الرقمي إلى مساعدة الشركات على تكوين فهم أفضل للعالم الرقمي الذي تعمل فيه الشركات المنافسة والمستهلكين على حد سواء، وتوضيح الاحتياجات التي ينبغي تلبيتها لمساعدة الشركات التي بدأت رحلتها الرقمية بالفعل، والشركات التي لم تحظ حتى الآن بالاستفادة من القيمة المحتملة التي تنطوي عليها هذه الرحلة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى