تكنولوجيا

“إريكسون” تستعرض حلول الشركة لخلايا الإرسال الصغيرة

شارك هذا الموضوع:

fbbe0d6d-e0f3-4309-9e6c-08e52e74fe4b

هاشتاق عربي

استعرضت شركة إريكسون في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً حلول الشركة المتطورة في مجال الخلايا الصغيرة، وذلك ضمن إطار مشاركتها في مؤتمر خلايا الإرسال الصغيرة وشبكات الواي فاي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا (Small Cells and Carrier Wi-Fi MENA)، والذي عقد خلال الفترة ما بين 18 و19 يناير في فندق كونراد دبي.

واستعرضت إريكسون دور الخلايا الصغيرة الرئيسي في تقديم خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق في المستقبل، ومساهمتها المحورية في دفع عجلة التحول نحو المدن الذكية من خلال توفير الاتصال النقال عالي الداء لتلبية مجموعة واسعة ومتنوعة من تطبيقات المدن الذكية. كما سلطت إريكسون الأضواء على مزايا ربط الخلايا الصغيرة للمؤسسات وآفاق التطور اللاسلكي.

وتمثل الخلايا الصغيرة مقوم محوري في دفع عجلة تطوير البنى التحتية للجيل الخامس، حيث تعد هذه الحلول قادرة على تحسين أداء الشبكات في المناطق ذات الإقبال العالي. فضلاً عن ذلك، تضمن مكاملة الخلايا (الخلايا الكبيرة والصغيرة معاً) قدرات عالية في مجال الاستخدام وتحسين التغطية في كل مكان، مع القدرة على تحسين أداء الشبكة الكلي من خلال مشاركة الحمل في المناطق التي تشهد معدلات طلب عالية.

علاوة على ذلك، شهد الحدث تسليط إريكسون للضوء على جهودها المتواصلة لتحسين معايير التكلفة، وفترة دوام البطارية، والتغطية، ومواجهة التحديات الجديدة المتمثلة في تلبية متطلبات أعداد هائلة من أجهزة الاتصال التي تدعم تطبيقات إنترنت الأشياء فضلاً عن احتياجات حالات الاستخدام المختلفة.

وقالت ، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، رافية إبراهيم: “يساهم الجيل الخامس في ضمان الكثير من الفوائد للأفراد والمجتمعات من خلال إتاحة الوصول غير المقيد للمعلومات في أي مكان وزمان. وتتطلب هذه الرؤية التقدمية تبني سريع للتقنيات الأساسية، مثل الخلايا الصغيرة. وتلعب البنى التحتية لحلولنا في مجال الخلايا الصغيرة وتسخيرها لموجات الطيف غير المرخصة، مثل واي فاي، درواً محورياً في دعم استراتيجيات شركات الاتصال لتبني الجيل الخامس“.

وفي ضوء مرونة نماذج الخدمات والأعمال التي توفرها إريكسون، يمكن لشركات الاتصالات المتنقلة اختيار مستوى مشاركتها في عمليات التركيب والإدارة. وضمن هذا الإطار، توفر إريكسون تجهيزات وتطبيقات سهلة التركيب والتشغيل لشركات الاتصالات التي ترغب في تبني وإدارة شبكات المناطق الداخلية بنفسها. كما تقدم وحدة إريكسون للخدمات العالمية مجموعة شاملة ومتكاملة من خدمات الخلايا الصغيرة، بما فيها التحليل الاستراتيجي للشبكات والتصميم والتكامل والتطوير والمراقبة، وصولاً إلى عروض إدارة الخلايا الصغيرة كخدمة بشكل كامل (SCaaS). وتضمن عروض إدارة الخلايا الصغيرة كخدمة تولي وحدة إريكسون للخدمات العالمية كافة مهام ومسؤوليات الأجهزة وعمليات التركيب، وتوفر بالتالي نموذج عمل بسيط وسهل لطرح خدمات التغطية ضمن الأماكن المغلقة.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى