ألعاب إلكترونيةالرئيسية

بطولة “ببجي” 2022 ترصد جوائز تصل قيمتها إلى 3 ملايين دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تعود البطولة العالمية السنوية التي تعقدها لعبة الهواتف الذكية ببجي موبايل (PUBG MOBILE) تحت اسم PUBG MOBILE WORLD INVITATIONAL أو باختصار (PMWI) للمرة الثانية بعد دورة العام الماضي التي كانت من أكبر بطولات الرياضات الإلكترونية في العالم، ومن الواضح أن بطولة هذا العام ستكون أكبر وأكثر إثارة من البطولة السابقة من نواحي عدة.

ستجمع بطولة PMWI 2022 بين ألمع فرق المحترفة في اللعبة من جميع أنحاء العالم في الرياض ابتداءً من 11 أغسطس، وذلك للمنافسة على جوائز بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي. وستمتد المنافسات تقريباً على مدار ثمانية أسابيع مليئة بالفعاليات والمباريات التي ستظهر مهارات واستراتيجيات أفضل لاعبي ببجي (PUBG) على الإطلاق مباشرة أمام الجمهور.

تشترك ببجي موبايل (PUBG MOBILE) لهذه البطولة مع أضخم حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم؛ موسم الجيمرز، وأضخم منظم ومُنتج لبطولات الرياضات الإلكترونية في العالم؛ شركة الدوري الرياضي الإلكتروني (ESL). وهذا بالإضافة إلى كون العلامة التجارية سوني إكسبيريا (Sony Xperia) شريك الهواتف الذكية الرسمي للبطولة.

إلى جانب هذه البطولة، تعود بطولة PUBG MOBILE Global Championship أيضاً هذا العام بمجموع جوائز يقدر بـِ4 ملايين دولار. فعند إضافة هذه القيمة إلى قيمة جوائز بطولة PMWI 2022، يصل مجموع جوائز بطولات ببجي موبايل (PUBG MOBILE) في الرياضات الإلكترونية إلى نحو 7 ملايين دولار أمريكي هذا العام. مما سيشعل نيران المنافسة بين الفرق بالتأكيد.

ستضمن البطولة المتعة في كل فعالية بهيكل جديد ومختلف عن السابق، حيث سيتنافس أفضل 18 فريقاً في الأسبوع الأول في البطولة الرئيسية، وبمجموع جوائز يصل إلى مليوني دولار أمريكي. ومن الفرق الجديرة بالذكر المشاركة في البطولة الرئيسية فريق ReganS Gaming من الصين، وفريق Stalwart Esports من جنوب آسيا، وفريق Nigma Galaxy من الشرق الأوسط، وTeam Falcons من السعودية.

أما في الأسبوع الثاني، سيتنافس 12 فريقاً في دور Afterparty Showdown على المليون دولار أمريكي المبلغ المتبقي من قيمة الجوائز الكلية. ستشارك أفضل 5 فرق من دور الأسبوع الأول في دور Afterparty Showdown بالإضافة إلى 6 فرق تختار وفقاً لكل منطقة جغرافية، كما يشارك في الدور فريق واحد من دعوة خاصة.

وعن بطولة PMWI 2022، قال مدير قطاع الرياضات الإلكترونية لببجي موبايل (PUBG MOBILE)، السيد جيمس يانج: “ستكون نسخة PMWI هذا العام هي الأفضل والأضخم حتى الآن، خاصةً مع الهيكل الجديد الذي يخوِّلنا من منح لاعبينا وجماهيرنا فرصاً أفضل وأكثر إثارة. ومن خلال هذا الحدث، يمكننا إبراز روح مجتمع ببجي موبايل للرياضات الإلكترونية وهذه الفرق المميزة.”

يمكن مشاهدة بطولة 2022 PMWI على قناة PUBG MOBILE Esports على يوتيوب وفيسبوك وتويتش. تنعقد البطولة الأساسية في الفترة من 11 إلى 13 أغسطس في تمام الثانية مساءً بتوقيت الرياض، وسينعقد أيضاً دور Afterparty Showdown في بثٍ مباشرٍ في الفترة من 18 إلى 20 أغسطس في تمام الثانية مساءً بتوقيت الرياض. كما ستعلن حسابات ببجي موبايل (PUBG MOBILE) على منصات التواصل الاجتماعي عن طرق المشاركة في التصويت للفرق.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى