تكنولوجيا

المهندس البيطار رئيسا تنفيذيا لجمعية “انتاج”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

باشر المهندس نضال البيطار مهامه رئيسا تنفيذيا لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج”، خلفا للمهندس خالد الهدهد.

ويحظى المهندس البيطار بخبرة تزيد عن 25 عاماً في مجالي قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطوير رأس المال البشري في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة ماساتشيوستس (University of Massachusetts – Dartmouth) في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 حيث عمل بعد تخرجه مباشرة في شركة آبل كمبيوتر (Apple Computer) كمهندس دعم فني.

وتقلد البيطار منصب رئيس تنفيذي لشركة “أوبتيمايزا أكاديمي” في عام 2006 قبل أن يتقلد منصب رئيس تنفيذي لـ “المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي” (SCOPI) عام 2010 وهو مركز متخصص في مجالات الاستشارات والتدريب المتعلقة بالتميز المؤسسي والجودة وإدارة الأداء مستخدمة أنظمة تقنية معلومات متعددة.

ويشار الى ان المهندس البيطار قد شارك بالعمل على تحسين التشريعات والبيئة التي تحفز على الاستثمار والريادة من خلال اللجان في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن – (INT@J) و جمعية الرواد الشباب (YEA) والتي كان فيها نائباً لرئيس الهيئة الإدارية ولا يزال حتى تاريخه.

بالإضافة إلى ذلك، حصل المهندس نضال البيطار على عدة شهادات من جهات عالمية، من أبرزها “القيادة نحو المستقبل” من “كلية كينيدي بجامعة هارفارد” (Harvard Kennedy School) في عام 2014 ومقيم تميز مؤسسي معتمد من ” المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة” (EFQM) في عام 2013، كما أن المهندس البيطار هو مرشد معتمد للرياديين من “مؤسسة موجلي” البريطانية (Mowgli Foundation).

وتمنى رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة للبيطار مواصلة الانجاز الذي حققته “انتاج” خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان “انتاج” حققت انجازا كبيرا العام الماضي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتجسيدا لمبادرة “ريتش 2025”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى