اتصالات

شويكة تدعو قطاع الاتصالات للاستثمار في طاقات الشباب ودعم الرياديين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة الخميس الماضي الشركات المستثمرة في قطاع الاتصالات للاستثمار في الطاقات الشبابية ودعم المشاريع الريادية وتوسيع استثماراتها في محافظات المملكة، لما لذلك من اثر مباشر في دعم الاقتصاد الوطني وخلق وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الاردني المبدع.
وقالت شويكة خلال لقائها بالرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية “اورانج الأردن” جيروم هاينك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان الحكومة تولي القطاع اهمية كبيرة لما له من مساهمة فاعلة في دعم الاقتصاد الوطني مؤكدة ان الحكومة تدرس حاليا اجراءات وقرارات تهدف الى دعم القطاع لتمكينه من مواصلة دوره الريادي في دعم الاقتصاد بشكل عام والطاقات الشبابية الريادية بشكل خاص.
واكدت الوزيرة شويكة ان الحكومة جادة في دعم قطاع الاتصالات كما هو الحال في قطاع التكنولوجيا الذي تم دعمه بحزمة من القرارات والاعفاءات الضريبية شملت تخفيض ضريبة الدخل على القطاع لتصبح 5% وتحفيض ضريبة المبيعات الى نسبة الصفر واعفاء مدخلات الانتاج الخاصة بالقطاع من كافة الرسوم والضرائب.
من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان “الهيئة” تعمل وبشكل مستمر على مراجعة الاطار التنظيمي للقرارات والتشريعات الناظمة للقطاع لتتناسب مع التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات.
واضاف الدكتور الجبور: “ندرس بعناية كافة المقترحات التي تصل الى “الهيئة” بشفافية مطلقة ونبني قراراتنا على اساس المصلحة العامة وبما يتناسب مع مصلحة القطاع من منظور شمولي يأخذ بعين الاعتبار مصالح الجميع وفي مقدمتها الاقتصاد الوطني.”
الرئيس التنفيذ لمجموعة الاتصالات الاردنية “اورانج الأردن،” جيروم هاينك دعا الحكومة الى دعم قطاع الاتصالات الذي يعاني من ارتفاع الضرائب المفروضة عليه اضافة الى ارتفاع اسعار الكهرباء والتي انعكست سلبا على معظم مؤشرات القطاع، داعيا الحكومة الى دراسة وتقييم اثر ارتفاع الضريبة وانعكاساتها على الاقتصاد الوطني والشركات والمواطن في نفس الوقت واتخاذ الاجراءات اللازمة لما فيها مصلحة الجميع.
و استعرض هاينك خلال اللقاء الذي حضره عدد من المدراء التنفيذين في “اورانج الأردن” اهم التطورات التي شهدتها مجموعة الاتصالات الاردنية “اورانج الأردن” منذ دخولها الى السوق الاردني في العام 2000 وحتى اليوم، مشيرا الى ان “اورانج الأردن” كانت ولا زالت السباقة في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الاتصالات والتكنولوجيا وصولا الى اطلاقها لخدمات الجيل الثالث والرابع من الاتصالات المتنقلة في السوق المحلية.
كما تحدث هاينك عن الدور الريادي الذي تلعبه “اورانج الأردن” في دعم المشاريع الريادية والمجتمعات المحلية ومساهمتها في خلق واستحداث فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الاردني المبدع والمتميز في السوق المحلية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى