اتصالات

’أورانج’ تطلق خدمات الجيل الرابع بالأردن

شارك هذا الموضوع:

قال الرئيس التنفيذي لشركة أورانج الأردن، جان فرانسوا توما إن ” اروانج تدشن حقبة جديدة في تاريخ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي؛ عبر إطلاق مرحلة تجربة شبكتها للجيل الرابع، ومن خلال الإعلان عن الإطلاق التجاري الرسمي لخدمات شبكتها للألياف الضوئية مع عرض ’فايبر سبيد1’”.

وأضاف توما خلال مؤتمر صحفي، “ان اورانج برهنت من جديد وعبر تحقيقها لهذا الإنجاز، على مكانتها الريادية كمشغل يتولى قيادة تشكيل التوجهات الجديدة ضمن قطاع الاتصالات”.

وتابع توما بقوله: “لطالما حرصنا في الشركة على تبني أحدث تكنولوجيات وحلول الاتصالات، وعلى إدخال كل ما هو جديد منها للمملكة؛ حيث كنا أول من حقق قفزات نوعية فيما يتعلق بالسرعات العالية في مجال الإنترنت اللاسلكي بإطلاقنا لشبكة الجيل الثالث، كما كنا أول من أطلق سرعات إنترنت عالية بخانتين بدلاً من خانة واحدة.”

وأضاف: “بعد إطلاقنا للمرحلة التجريبية لخدمة FTTH (Fiber to the Home) في تشرين الثاني من العام الماضي، أصبحنا اليوم في موقع يؤهلنا لإطلاق عروضنا التجارية واسعة النطاق ضمن نطاق شبكتنا للألياف الضوئية، لتغطية المناطق السكنية الرئيسية في عمان، عازمين على التوسع بها تدريجياً في المدن الرئيسية في أنحاء المملكة. فخورون جداً بمنح الأردنيين ممن يمتلكون أجهزة متوافقة مع تكنولوجيا الجيل الرابع فرصة تجربة خدمات هذا الجيل في عدة مناطق محددة، ونحن على ثقة بأن التجربتين ستعيدان تعريف تصورات وأساليب تفاعل الأردنيين باستخدام الإنترنت عريض النطاق.”

وأشارت الشركة إلى أن مشتركيها سيكونون خلال مرحلة تجربة شبكة الجيل الرابع التابعة للشركة الأوائل على مستوى المملكة في تجربة مزايا خدمات الجيل الرابع المتنوعة في عدد من مناطق الكثافة السكانية والتجارية حول العاصمة عمّان.

أما فيما يتعلق بعرض “فايبر سبيد1″، فسيقدم لزبائن أورانج، وعلى مدار الساعة إمكانية التنزيل غير المحدود وبمعدل سرعة يصل إلى 80 ميغابت/ للثانية الواحدة، إلى جانب حزمة من المزايا التي تشمل المكالمات غير المحدودة على شبكات أورانج للخط الأرضي الثابت والخلوي داخل المملكة، بالإضافة إلى تخفيضات كبيرة على تعرفات المكالمات الدولية تبدأ من 3 قروش/ للدقيقة الواحدة،ليكون بذلك عرضاً شاملاً ومثالياً للمستخدمين الباحثين عن الراحة والموثوقية.

ومن خلال توفير سرعات إنترنت هي الأعلى في الأردن عند التحميل والتنزيل، ستتيح خدمات الجيل الرابع من اورانج الأردن للأردنيين عيش تجربة تواصل أفضل عبر الإنترنت اللاسلكي المعززة بنطاق أوسع من التطبيقات المخصصة للهواتف الخلوية كتطبيقات الألعاب والتطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التطبيقات الترفيهية كتطبيقات الفيديو وغيرها الكثير.

كذلك فإن خدمات الجيل الرابع من أورانج الأردن ستسهم بمساندة زبائن الشركة ومطوري التطبيقات على حد سواء في التغلب على العديد من القيود المفروضة على التكنولوجيات الحالية من خلال توفير المزيد من السرعة والموثوقية والتنوع.

وستغطي أورانج الأردن خلال هذه المرحلة عدداً من أكثر مناطق الكثافة السكانية والتجارية في العاصمة بخدمات الجيل الرابع، ومن أهمها: شارع الرينبو، وسيتي مول، وتاج مول، وتوسعة مكة مول، وفندق الفورسيزونز، ومبنى الإدارة العامة لشركة أورانج الأردن/ السيتي سنتر، ومنطقة عبدون الجنوبي، ودوار عبدون، وقاعة فندق الشيراتون الرئيسية/ Ballroom، وكل من جنوب وشمال بوليفارد العبدلي. هذا وتمتلك أورانج الأردن استراتيجية واسعة النطاق لإطلاق شبكة وخدمات الجيل الرابع رسمياً، تعتزم الإعلان عنها في حينه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى