الرئيسيةشبكات اجتماعية

“تيك توك” تجمع الأغاني الشهيرة على منصتها على قرص مضغوط

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

جمعت شبكة تيك توك الاجتماعية عدداً من الأعمال الموسيقية الأكثر تداولاً عليها من تلك التي أطلقت من خلالها، في ألبوم تصدره صيفاً بصيغتي القرص المضغوط (سي دي) والفينيل، على ما أعلنت المنصة الجمعة.

وسيكون إصدار هذا الألبوم بموجب شراكة مع شركة “وورنر كلاسيكس” الخطوة الأولى لتيك توك في سوق الموسيقى التقليدية.

وستتوافر ستّ من أغنيات الألبوم المنفردة عبر منصات البث التدفقي اعتباراً من 8 يوليو. أما كامل الأغنيات الثماني عشرة في الألبوم الذي يحمل عنوان TikTok Classics : Meme and Viral Hits، فستتوافر في المتاجر وعلى المنصات اعتباراً من أغسطس، بحسب “يورونيوز”.

يعرف مستخدمو انستغرام جيداً هذه الأغنيات، ومنها مثلاً “نو روتس” لأليس ميرتون أو أغنية دانيلو ستانكوفيتش المترافقة مع عزف البيانو والتي بلغ عدد مشاهديها 3,4 ملايين.

واعتبرت أليس ميرتون في بيان أن “الاستماع إلى نو روتس في سياق موسيقي جديد أمر ملهم”. وأكدت أنها “متحمسة لهذا المشروع”.

ومن أبرز الأغنيات والمعزوفات في الألبوم “مانكيز سبينينغ مانكيز”، التي تتميز بحضور بارز للفلوت (27,1 مليون مشاهَدة حتى الآن)، و”ويليرمان سي شانتي” التي اجتاحت تيك توك في مطلع العام 2021 عندما صوّر ساعي البريد الاسكتلندي نايثان إيفانز نفسه وهو يغني هذه الأغنية الشعبية العائدة إلى القرن التاسع عشر.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى