الرئيسيةدولي

حظر بيع منتجات “جول” للسجائر الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

أعلنت إدارة الغذاء والدواء “أف دي أيه”، الخميس، حظر بيع سجائر “جول” الإلكترونية، داعية المستهلكين إلى البحث عن بدائل.

وأوضحت “أف دي أيه” أن الشركة لم تقدم أدلة كافية على أن أجهزتها آمنة، وفق تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ودعت تجار التجزئة في الولايات المتحدة إلى إزالة منتجات شركة “جول” من المتاجر، وقالت إن بعض الأبحاث التي قدمتها الشركة أثارت المخاوف بسبب عدم كفاية البيانات وتضاربها، بما في ذلك معلومات عن مواد كيميائية ضارة محتملة تتسرب من عبوات إعادة التعبئة.

كما فشلت “جول” في تقديم معلومات حول المخاطر المحتملة من المواد الكيميائية الموجودة في سائل النيكوتين والتي قد تلحق ضررا بالحمض النووي للمستخدمين.

وردت شركة “جول” على قرار إدارة الغذاء والدواء أنها تعتزم “وقف القرار من خلال تقديم استئناف بالإدارة الأميركية أو المحكمة”.

ونقلت الصحيفة عن بيان للشركة قولهم “إنهم سيبقون ملتزمين في مواصلة خدمة ملايين المدخنين الأميركيين البالغين الذي استخدموا منتجاتنا بنجاح، بهدف الابتعاد عن السجائر العادية”.

وأشار التقرير إلى أن باحثين حذروا من أن قرار إدارة الغذاء والدواء بحظر منتجات شركة تمتلك حوالي ثلث مبيعات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، قد يضر بالجهود المبذولة للحث على الإقلاع عن التدخين أو الابتعاد عن السجائر التقليدية.

وبحسب بيانات شركة ” ألتريا” لصناعة السجائر، يوجد 13 مليون شخص يدخنون السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، فيما تشير بيانات رسمية إلى وجود حوالي 13 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة أو 31 مليون شخص يدخنون السجائر في 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى