تكنولوجيا

ريمان: إريكسون رؤية المجتمع الشبكي

شارك هذا الموضوع:

55

هاشتاق عربي

ألقى ، رئيس وحدة إريكسون لخدمات العملاء في مجالي الصناعة والمجتمع بالشرق الأوسط روتغر ريمان ، كلمة أمام حاضري ملتقى ومؤتمر الطاقة السنوي الثاني، الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه الشارقة، حيث سلط الأضواء على قدرات إنترنت الأشياء التي ستحدث ثورة في قطاع المرافق الذكية.

وقال ريمان في معرض حديثه إلى حاضري المؤتمر: “نتبنى في إريكسون رؤية المجتمع الشبكي، حيث تمثل حلول الاتصال نقطة الانطلاق لتبني طرق جديدة للابتكار والتعاون والتواصل الاجتماعي. ومع أن المقوم الأساسي للمجتمع الشبكي هو الربط الشبكي ما بين الأجهزة والأشياء، إلا أن العنصر الأهم من ذلك هو الأفكار الكبيرة التي تصبح حقيقة واقعة وتعود على الناس بالفائدة. وبحلول العام 2020، ستساهم منصات البنى التحتية المشتركة في تحفيز العديد من نماذج العمل الجديدة عن طريق الحد من الحاجة إلى الاستثمار في البنى التحتية بشكل منفصل ضمن قطاعات مختلفة“.

وسلط ريمان خلال المنتدى الضوء على أهمية إقبال شركات قطاع على تشييد منصات إنترنت الأشياء الأفقية، التي تسمح للمباني أن تبقى على اتصال وتوفر القدرات المطلوبة لموفري الخدمات والحلول التكنولوجية لتصميم كل من الخدمات والتطبيقات.

وأضاف ريمان: “من الضروري أن يمتلك قطاع المرافق الوسائل اللازمة لمواكبة لهذا التحول، بدءاً بالتخطيط الاستراتيجي والتصميم، وصولاً للتحقق من التجهيزات، والتنسيق والتكامل مع الشركاء، وانتهاءً بمنصات التخصيص والتطوير والعمليات“.

ويذكر أن منتدى الطاقة السنوي الثاني الذي نظمته هيئة ماء وكهرباء الشارقة عقد يوم 20 يناير في فندق راديسون بلو بالشارقة، وشهد مشاركة متحدثين ومتخصصين من كبرى الشركات العالمية والمحلية لمناقشة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الاستدامة والبحوث. وقد تلقى ريمان جائزة المتحدث المتميز في هذا الحدث، حيث قدمها له سعادة راشد الليم، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه الشارقة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى