اتصالاتالرئيسية

توقعات بتجاوز عدد مستخدمي شبكات الجيل الخامس مليار شخص في 2022

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت شركة إيركسون المتخصصة في صناعة معدات الاتصالات إنها تتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي الجيل الخامس من الاتصالات مليار شخص في عام 2022.

وقالت الشركة في تقريرها إن ضعف نمو الاقتصاد العالمي والشكوك الناجمة عن غزو روسيا لأوكرانيا خفض تقديرها لعام 2022 بحوالي 100 مليون.

شركة إيركسون السويدية التي تتنافس مع هواوي الصينية هي مورد رائد لمعدات الهاتف المحمول و الاتصالات بما في ذلك معدات الـ 5G.

و بينما نمت اشتراكات الـ 5G بمقدار 70 مليون خلال الربع الأول إلى حوالي 620 مليون نما مشتركو الـ 4G حوالي 70 مليون ليصل عددهم إلى حوالي 4.9 مليار.

توفر شبكات 5G أو الجيل الخامس سرعات أعلى بكثير من الجيل السابق و تشير التقديرات إلى أن مستخدمي الجيل الخامس من الاتصالات سيصل إلى 4.4 مليار في عام 2027.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن يصل النمو في مستخدمي شبكات الجيل الرابع إلى الذروة هذا العام ثم سينخفض ​​مع انتقال المشتركين إلى الـ 5G. وقد كانت الشركة قد توقعت في وقت سابق أن تكون ذروة اشتراكات 4G العام الماضي.

وقال بيتر جونسون ، المحرر التنفيذي للتقرير ، في مقابلة ، إن مجموعة من شركات الاتصالات وأسعار الهواتف المنخفضة التي تصل إلى 120 دولارًا ساعدت شبكة الـ 5G في اعتمادها. و قد نمى عدد المستخدمين للشبكة في الصين إلى حوالي 270 مليون مستخدم في عام 2021 مقارنة بأمريكا الشمالية التي وصل عدد مستخدمي الشبكة إلى 65 مليون.”

وقال جونسون: “نتوقع حوالي 30 مليون مشترك جديد في الهند في عام 2022 وحوالي 50 مليون مشترك جديد في عام 2023”.

المصدر: تك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى