الرئيسيةريادة

دبي تتحدث عن مستقبل “إكسبو 2022

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

دبي تتحدث عن “إكسبو 2020، حيث أن موقع معرض إكسبو 2020 الضخم سيعيد فتح أبوابه أمام الزوار في أكتوبر المقبل باسم “مدينة إكسبو دبي”، التي ستضم مركزاً ضخماً للمعارض وعدداً من الشركات.

واختتم معرض إكسبو 2020 دبي فعالياته في 31 من مارس الماضي بعدما سجّل على مدى 6 أشهر 24 مليوناً و102 ألف و967 زيارة واستقبل أجنحة 192 دولة.

وأقيم إكسبو دبي في موقع شاسع على مشارف الإمارة كلّف نحو 7 مليارات دولار، وفق وكالة فرانس برس.

ويربط خط للمترو بين موقع إكسبو ومدينة دبي، ويقع على الطريق المؤدي إلى العاصمة أبوظبي.

وكتب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على تويتر “نعلن اليوم عن تحويل موقع المعرض إلى مدينة إكسبو دبي، مدينة تمثل أجمل طموحات دبي”.

وأكد الشيخ محمد أن المدينة “ستضم متحفاً جديداً ومركزا عالميا للمعارض ومقرات شركات اقتصادية ضخمة”.

وسيحتفظ الموقع بقبة الوصل في وسطه والتي استقبلت حفلات موسيقية واحتفالات، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة بما في ذلك الإمارات ومصر والمغرب والسعودية.

وبحسب حاكم دبي، فإن المدينة الجديدة ستكون “صديقة للبيئة” وسترتبط بمطاري الإمارة الخليجية.

وأضافت إمارة دبي إقامة المعرض – للمرة الأولى في الشرق الأوسط- إلى سجل إنجازاتها، ومنها ناطحات السحاب لاسيما برج خليفة، أعلى مبنى في العالم (828 مترا).

أقيم المعرض العالمي الأول في لندن في العام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس، كشف معرض 1889 عن برج إيفل.

وستنظم مدينة أوساكا في اليابان النسخة المقبلة من المعرض على جزيرة اصطناعية في عام 2025.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى