تكنولوجيا

«جوجل» تجذب 300 مليون هندي إلى الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

قالت تقارير إخبارية إن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة “جوجل”، أقامت شراكة جديدة مع شركات التكنولوجيا والمحتوى الهندية باسم “تحالف إنترنت اللغة الهندية” بهدف تعزيز نمو محتوى شبكة المعلومات الدولية باللغة الهندية.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن شركة جوجل القول، إنها تأمل في ضم 300 مليون متحدث باللغة الهندية إلى الإنترنت بحلول 2017 من خلال التحالف الجديد.

كما عرضت “جوجل” محرك بحث صوتي باللغة الهندية ولوحة مفاتيح افتراضية باللغة الهندية إلى جانب إطلاق موقع “هندي ويب دوت كوم” الذي يستكشف محتوى الشبكة الدولية باللغة الهندية.

من ناحيته، قال براكاش جافاديكار وزير المعلومات والإذاعة الهندي، في أثناء احتفال إعلان الشركة وإطلاق خدمات “جوجل” الجديدة، إن انتشار استخدام الإنترنت والهواتف المحمولة نموذج جيد لتوافق التكنولوجيا مع احتياجات ومتطلبات الناس من المعلومات.

وأضاف جافاديكار أن ازدهار الإنترنت لا يمثل تهديدا لوسائل الإعلام التقليدية، حيث تنمو كل قطاعات الإعلام بسرعة وبصورة متزامنة مع نمو الإنترنت. “في وقت سابق لم تكن هناك منصات للمحتوى باللغات المحلية. هذا التحالف سيوفر هذه المنصة”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى