اقتصادتكنولوجيا

“انتاج” تثمن دور “الاتصالات” ومبادرة ريتش بإقرار الحوافز الاستثمارية للقطاع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أكد رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية ‘ انتاج’ الدكتور بشار حوامدة على اهمية الحوافز الاستثمارية لقطاع تكنولوجيا المعلومات التي اقرها مجلس الاستثمار.
وثمن الدور الذي لعبته جمعية انتاج بالتعاون مع وزارة الاتصالات لمنح القطاع هذه الحوافز، جنبا الى جنب مع الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص التي تأتي تجسيدا لتنفيذ مبادرة “ريتش 2025″
وقرر مجلس الاستثمار التنسيب الى مجلس الوزراء بإجراءات اضافية لتعزيز وتحفيز الاستثمار في المملكة، واقر المجلس تخفيض ضريبة الدخل على قطاع تكنولوجيا المعلومات الى 5 بالمئة في كل ارجاء المملكة، وتخفيض ضريبة المبيعات للقطاع الى نسبة الصفر.
وقال الدكتور حوامدة: ” ان هذه الحوافز هي خطوة إيجابية اولى في دعم القطاع، مشددا على ان القطاع بحاجة الى المزيد من الحوافز حتى يصبح القطاع الاردني كما يريده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مركزا إقليميا.
ودعا الحكومة الى دراسة واقع شركات تكنولوجيا المعلومات في الاردن، والوقوف عند مطالبها تمهيدا لمنحها المزيد من الحوافز.
ويشار الى ان مجلس الوزراء تبنى مؤخرا عددا من القرارات المحفزة للقطاع، ومن ابرزها قطاع البرمجيات وتطبيقاتها ورخصها وتطبيقات الهاتف النقال وبوابات الانترنت والمحتوى وخدمات مراكز التعاقد الخارجي والمحتوى الرقمي والالعاب الالكترونية ومعالجة البيانات الرقمية وتدريب قطاع تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى