أخبار الشركات

  مايكروسوفت تختار جوابكم كواحد من أفضل 100 موقع  الكتروني

شارك هذا الموضوع:

Jawabkom - Raed Malhas and Deniz Erkan 

هاشتاق عربي

اختارت مايكروسوف هذا الشهر جوابكم دوت كوم Jawabkom.com كواحد من أفضل 100 موقع الكتروني يتم تصفحه في العالم العربي، إذ يعد “جوابكم” أكبر منصة الكترونية تفاعلية للأسئلة والأجوبة في العالم العربي الذي يربط المستخدمين بخبراء معتمدين في مختلف المجالات مثل الطب والقانون والاستشارات وتوفير الدعم في مجال تقنية المعلومات وغيرها.

وقامت مايكروسوفت، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، بعرض دراسة حول النجاح الذي حققه  جوابكم وإنجازاته خلال زمن قياسي منذ انطلاقته، وجاء ذلك عشية احتفال الموقع  بالذكرى الثانية لتأسيسه. وعملت فرق مايكروسوفت على مدى عدة أسابيع لإنجاز هذه الدراسة حول جوابكم، حيث خلصت إلى نتائج ملفتة، وعززت من مكانة الموقع ضمن مصاف أبرز الشركات التقنية في الوطن العربي.

ويتلقى جوابكم  عشرات الاف الاسئلة يوميا باللغتين العربية والانجليزية وقريبا بالفرنسية، يطرحون أسئلتهم الشخصية بصورة مباشرة مع  فريق من الخبراء من مجالات متعددة كأطباء ومحامين ومعلمي لغة. واستطاع الموقع في عامه الاول استقطاب الملايين من العملاء المسجلين ويواصل تحقيق نمو متسارع بشكل ملموس.

وأبرزت الدراسة التي أجرتها مايكروسوفت حول جوابكم كيف بنى الموقع على نجاحه المبكر من خلال توفير نحو 120 الف دولار من خدمات حوسبة وبرمجيات ضمن برنامج مايكروسوفت “بيزسبارك”. وبهذا النجاح، نجح جوابكم في التوسع نحو أسواق جديدة في الوطن العربي، مع مراعاة التركيز على المواصفات الخاصة بالمستخدمين في كل دولة. بالاضافة الى ذلك، استضافت جوابكم تكنولوجيا المصادر المفتوحة الخاصة بها عبر حلول حوسبة مايكروسوفت آزور، كما عزز من موثوقيته وخصص منصته لتلبية الطلبات المتزايدة عليه كواحد من أسرع المواقع نموا في العالم العربي.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لجوابكم رائد ملحس: “لقد عزز برنامج “بيزسبارك” ومايكروسوف “آزور” من  انتشارنا في السعودية والمغرب، وتوسعنا في الجزائر وتونس والامارات العربية والاردن ودول اخرى”. وتابع أن دعم مايكروسوفت لجوابكم هو دافع نحو تحقيق نجاحات وابداعات تعزز من مكانته في المستقبل.

من جانبها، قالت مسؤولة تطوير الخبرات الاقليمية في مايكروسوفت لمنطقة  الشرق المتوسط وشمال افريقيا وباكستان هنا حبايب: “يحظى موقع جوابكم بسجل مبهر وهو شركة طموحة رسخت من مكانتها من خلال انخراطها في برنامج مايكروسوفت بيزسبارك ومن خلال استخدامها حلول “آزور”، ولقد مثلت الانجازات التي حققتها الشراكة ما بين مايكروسوفت وجوابكم مثالا ناجحا يحتذى به بين شركات تقنية المعلومات.”

ويعد مؤسسا جوابكم رائد ملحس ودينيز آركان، من المخضرمين في مايكروسوفت حيث عملا معا لمدة سبع سنوات والتقيا خلال عملهما كمطوري للبرمجيات في مقر مايكروسوفت في  ريدموند ، ليغدراها فيما بعد ويبدآن رحلتهما الريادية لإطلاق شركة خاصة بهما. ويتابع ملحس: “نعتز بالتعاون الوثيق مع مايكروسوفت، والتي كانت دائما بمثابة المؤسسة الام الداعمة للمشاريع الريادية وللإبتكار والابداع بكافة أنواعه، لقد ساهم كلانا في إعداد برمجيات هامة خلال وجودنا في مايكروسوفت، وما يقدمونه لنا من دعم الآن هو حافز كبير على أن نمضي قدما نحو المزيد من الإنجاز والتميز.-

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى