اقتصاد

1324 عطلا كهربائيا حصيلة اليوم الأول للموجة الباردة

شارك هذا الموضوع:

 

0594b5a25204a96cbe99f4ed644d0bdb

هاشتاق عربي

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان مجموع الاعطال الكهربائية الناجمة عن التساقط الغزير للأمطار في مختلف مناطق المملكة خلال 24 ساعة منذ صباح امس بلغ 1324 عطلا.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الأعطال التي تم معالجتها بلغ 1305 اعطال من مجموع الأعطال التي تم حصرها ما بين الساعة التاسعة صباح امس ولغاية الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاثنين بنسبة اصلاح اعطال بلغت 5ر98 بالمئة فيما يجري العمل على اصلاح باقي الاعطال.

 واشار المهندس الحياري الى ان شركات توزيع الكهرباء تلقت 6211 مكالمة هاتفية في مراكز الاتصال التابعة لها خلال الفترة الماضية.

وعن تفاصيل الأعطال قال أن بيانات شركة الكهرباء الاردنية تشير الى ان مجموع الاعطال في مناطق عمل الشركة خلال ال 24 ساعة بلغ 871 عطلا تم معالجة 863 منها بنسبة إصلاح للأعطال بلغت 99 بالمئة.

اما الاعطال على شبكة كهرباء محافظة إربد لنفس الفترة فقد بلغ 269 عطلا تم معالجتها بالكامل بنسبة إصلاح 100 بالمئة، في حين بلغ مجموع الاعطال على شبكة توزيع الكهرباء للفترة ذاتها 184 عطلا تم معالجة 173 منها بنسبة إصلاح للأعطال بلغت 94 بالمئة.

 وحول انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق محافظة الطفيلة عند الساعة السابعة وعشرين دقيقة من صباح اليوم الاثنين اوضح الحياري ان الانقطاع حدث جراء انفصال مغذيين، وتمكنت  شركة الكهرباء من اعادة التيار خلال فترة تراوحت بين اربع وعشر دقاىق.

 واكد المهندس الحياري ان الهيئة تتابع مع شركات الكهرباء سير العمل بإصلاح الأعطال وتتاكد من الاليات الكفيلة بضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية خلال الموجة الباردة التي تشهدها البلاد.

وأهاب بالمواطنين التواصل على ارقام طوارئ الهيئة وشركات الكهرباء للتبليغ عن الأعطال وعن حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية للحفاظ على جودة الخدمة وعدم تعريض الشبكة والنظام الكهربائي للاعطال الجماعية التي قد تنجم عن العبث بالشبكة.

 وكان رئيس مجلس المفوضين في الهيئة قد جال امس الاحد على عدد من مراكز شركات الكهرباء وتفقد سير العمل واستعدادات النظام الكهربائي للحالات الطارئة التي قد تنجم عن الموجة الباردة التي تشهدها المملكة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى