اقتصاد

“كوكاكولا” تعلن عن أسماء الفائزين بمنحة “رسم مستقبل أفضل”

شارك هذا الموضوع:

 

url

هاشتاغ عربي

أعلنت شركة “كوكاكولا” اليوم عن أسماء الفائزين بمنحة تحدي رسم مستقبل أفضل، والذي يستهدف بشكل حصري أعضاء جماعة المشكّلين العالمية “Global Shapers” التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”. وتتضمن شبكة جماعة المشكّلين العالمية التي تشمل قادة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 – 30 عاماً، ما يقارب الخمسمائة مركز في مدن من مختلف أنحاء العالم. وتدعو “كوكاكولا” المشاركين للتصدّي لأبرز المسائل في العالم وتمنحهم فرصة ربح مبالغ مالية لتمويل وتوسعة مبادراتهم لرسم مستقبل أفضل. 

وتم اختيار فريق أعضاء جماعة المشكّلين العالمية في قطاع غزة بفلسطين من بين ما يزيد عن 100 مبادرة، ليفوز بمنحة مالية قدرها عشرة آلاف دولار، وذلك عن مشروع “الطاقة الشمسية تضيء حياة ذوي الاحتياجات الخاصة”. وسيتمكن الفريق الفائز بفضل المنحة المقدمة من شركة “كوكاكولا”، من تسريع وتيرة سير مبادرتهم الهادفة لتجهيز مركز إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بنظم الإضاءة التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية. وستضمن المبادرة عدم انقطاع خدمات مراكز إعادة التأهيل التي يحتاجها المجتمع المحلي، خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.

وفي تعليق له على الفوز، قال ، أحد أعضاء فريق جماعة المشكّلين العالمية في قطاع غزة بفلسطين أحمد بلوشة: “ما كان لهذا المشروع أن ينجح لولا تظافر الجهود، حيث عملنا عن كثب مع شركائنا في جمعية بيتونيا الخيرية لتطوير المجتمع، لنضمن توفير مصدرٍ معتمد للطاقة لشريحة من المجتمع تعتبر الأكثر ضعفاً. وسنتمكن بفضل هذه المنحة المقدمة من شركة ’كوكاكولا‘ من تركيب 30 لوح شمسي إضافي لمركز إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يقلص مدى اعتماد المركز على مولدات الطاقة الاحتياطية إلى حد كبير”.

ومن جانبه، صرّح كورتيس فيرغسون، رئيس شركة “كوكاكولا” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن فخورون جداً بفريق جماعة المشكّلين العالمية من قطاع غزة، والذي شكل التزامهم وتفانيهم مثالاً يحتذى به، ولا شك أن فريق قطاع غزة يُعد مصدراً للإلهام لنا جميعاً. ونرغب في مساعدتهم على تسريع خطى مساعيهم الرامية إلى توظيف الطاقة الشمسية في مساعدة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وعليه سنقدم لهم دعماً مالياً إضافياً من تحدي شركة ’كوكاكولا‘ لرسم مستقبل أفضل”.

هذا ويذكر أن أعضاء جماعة المشكّلين العالمية قاموا باختيار المرشحين النهائيين في التحدي، وتلاها اختيار الفريق الفائز من قبل لجنة تضم مجموعة من كبار الشخصيات، بما في ذلك مختار كينت، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “كوكاكولا”، وساريتا نيّار، العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي، وجوديث رودين، رئيسة مؤسسة “روكفلر”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى