اقتصاد

السعوديون ينفقون 14مليون دينار في المدن الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد
قال مستشار الشؤون الإعلامية والبرلمانية بوزارة السياحة والآثار زياد البطانية أن ما يزيد على 20 ألف سعودي أغلبهم من العائلات دخلوا الاردن لقضاء الإجازة النصفية في بلدهم الثاني، حسب ما نقلته صحيفة عكاظ السعودية.
واشار البطاينة الى ان عمان والعقبة والبحر الميت كان لها النصيب الأكبر من الزوار، مضيفا أن السائح السعودي يضخ خلال الأسبوع الواحد ما يقارب 700 دينار ، اي بقيمة اجمالية قاربت 14 مليون دينار.
وحذر البطاينة الأشقاء السعوديين من التعامل مع مجهولين خصوصا عند نزولهم المطار، نافيا وجود أي فروقات في الأسعار بين المواطن الأردني والسائح السعودي أو الخليجي، مضيفا أن وجهة السعوديين في الأردن اقتصرت على العاصمة عمان، والمحافظة الساحلية الأبرز العقبة، حيث يحرص السياح على ارتياد المولات، والسينما، والمطاعم العائلية، والكافيهات، والألعاب الشاطئية.
وعلى صعيد متصل طمأن المتحدث الإعلامي في السفارة السعودية بالأردن محمد البلوي الزائر السعودي للأردن، بأنه لن يشعر بالغربة في بلد عربي شقيق وجار تربطنا به وبشعبه علاقات تاريخية واجتماعية وقربى ومصاهرة ونسب، مشيرا إلى التشابه الكبير في العادات والتقاليد، مهيبا بالجميع التعرف على قوانين وأنظمة البلد والتأكد من صلاحيات جوازات السفر ورخص القيادة، والأنظمة الخاصة بالمرافقين من خدم وسائقين.
وأضاف البلوي: نحن على ثقة بوعي المواطن وحرصه على تمثيل الوطن بكل قيمه وأخلاقه وأن يكون سفيرا لبلاده، ونذكر الزائر السعودي والمسافر بشكل عام بمعرفة قوانين وأنظمة البلد والتأكد من صلاحيات جوازات السفر ورخص القيادة وأنظمة البلد الخاصة في حال مرافقة الخادمة أو السائق والتأكد من حالة المركبة قبل السفر، والمبادرة عند الوصول بتسجيل جوازات السفر بالحضور إلى مقر السفارة.
ونصح البلوي الزائر السعودي بتحميل تطبيق وزارة الخارجية للأجهزة الذكية الذي يحتوي على الكثير من الخدمات التي تساعد المسافر، وكذلك دليل المسافرين السعوديين والاطلاع على حملة المواطن السفير ومتابعة حساب السفارة في عمان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وموقعها الإلكتروني.
المصدر: صحيفة عكاظ

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى