أخبار الشركاتالرئيسية

“سامسونغ” تعتزم استثمار 17 مليار دولار بأشباه الموصلات في تكساس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أفاد تقرير إخباري بأن شركة الكورية الجنوبية سامسونغ للالكترونيات ستبدأ عملية إنشاء مصنع إنتاج أشباه الموصلات بقيمة 17 مليار دولار في مدينة تايلر بولاية تكساس الأمريكية الشهر القادم.

وفقا لما ذكره قطاع الأعمال اليوم، كشفت شركة سامسونغ فرع أوستين في تنويه صحفي عبر الانترنت مؤخرا عن تطورات لمشروع بناء مصنع لإنتاج أشباه الموصلات في تايلر وأحدث صورة لتطوير المشروع.

ووفقا لـ”الألمانية”، قالت سامسونغ للالكترونيات:” اكتملت عملية تسوية التربة تقريبا، وتجري عمليات بناء طرق داخلية ورصف موقع وقوف السيارات، وستبدأ عملية الإنشاء الأساسية وردم باطن الأرض ابتداء من شهر يونيو القادم”.

وسبق أن أفادت مصادر بأن سامسونغ ستحتفل ببدء إنشاء المصنع بصورة معلنة قبل بدء عملية الإنشاء بصورة حقيقية خلال الشهر المقبل، حيث يتوقع حضور الحفل العديد من المسؤولين الكبار في ولاية تكساس ومن ضمنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يشار الى أن مصنع إنتاج أشباه الموصلات في تايلر سيقام على مساحة 5 ملايين متر مربع لإكماله وتشغيله في النصف الثاني من عام 2024. وتدير سامسونغ مصنعا لإنتاج أشباه الموصلات في مدينة أوسطن القريبة من تايل، منذ عام 1998 .

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى