أخبار الشركاتالرئيسية

تغريم “تويتر” 150 مليون دولار في دعوى قضائية تتعلق بالخصوصية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت السلطات الأمريكية أمس الأربعاء إن شركة تويتر وافقت على دفع غرامة قدرها 150 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتعلق بالخصوصية.

وقالت الحكومة الأمريكية إن شركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة انتهكت لوائح لجنة التجارة الاتحادية “من خلال خداع المستخدمين حول مدى حفاظ تويتر على أمن وخصوصية معلومات الاتصال غير العامة للمستخدمين وحمايتها”، حسبما ذكرت وزارة العدل في بيان.

وجاء في الشكوى، التي قدمت إلى محكمة في كاليفورنيا أمس الأربعاء، أن الشركة أخبرت المستخدمين أنها تجمع بيانات شخصية لأغراض أمن الحساب، “لكنها فشلت في الكشف” عن أن البيانات ستستخدم أيضا للإعلانات المستهدفة.

وتشير الشكوى إلى أن هذه الانتهاكات المزعومة وقعت في الفترة من مايو 2013 إلى سبتمبر 2019.

كما تتضمن الشكوى أن الشركة ادعت زورا أنها تمتثل للوائح الأوروبية الأمريكية والسويسرية الأمريكية التي تحظر على الشركات معالجة معلومات المستخدم بطرق غير مصرح بها من قبل المستخدمين ، حسبما ذكرت وزارة العدل.

وقالت رئيسة لجنة التجارة الاتحادية لينا خان: “كما تشير الشكوى، إلى أن تويتر حصلت على بيانات من المستخدمين بحجة تسخيرها لأغراض أمنية ولكن انتهى الأمر بعد ذلك أيضا باستخدام البيانات لاستهداف المستخدمين بالإعلانات”.
وأضافت: “أثرت هذه الممارسة على أكثر من 140 مليون مستخدم لتويتر، مع تعزيز المصدر الرئيسي لإيرادات تويتر”.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى