أخبار الشركاتالرئيسية

السعودية تستحوذ على 5% في أسهم شركة الألعاب “نينتندو”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن استحواذه على أكثر من خمسة في المائة من أسهم شركة “نينتندو”، في ثالث استثمار له، في شركة ألعاب يابانية.

وقالت وكالة بلومبيرغ، إن شراء أسهم نينتندو تم لأغراض الاستثمار، وفقًا لملف قدم إلى وزارة المالية اليابانية.

ودأب صندوق الاستثمارات العامة السعودي على الاستحواذ على حصص في شركات صناعة ألعاب الفيديو وشركات الرياضات الإلكترونية على مدار العامين الماضيين.

وأدى ضعف الينّ الياباني إلى جعل الاستثمارات أقل تكلفة، وفق للوكالة.

إلى ذلك، كشف الصندوق السعودي عن حصص تزيد عن 5٪ في شركتي ألعاب مدرجتين في اليابان هذا العام وهما شركة Capcom، المصنعة لامتيازات Street Fighter and Resident Evil ، وشركة Nexon للألعاب عبر الإنترنت.

وقال هيديكي ياسودا، كبير المحللين في شركة “تويو” للأوراق المالية: “تعمل المملكة العربية السعودية على تكثيف الجهود لإنشاء صناعة المحتوى الخاصة بها، ومن المحتمل أن تكون هذه السلسلة من الاستثمارات في شركات الألعاب اليابانية وسيلة لهم للتعلم من اليابان”.

وقال متحدث باسم نينتندو إن الشركة علمت بالاستثمار السعودي من التقارير الإخبارية ولن تعلق على المساهمين الأفراد.

وكانت شركات الألعاب اليابانية موضع تكهنات وسط موجة أوسع من الاندماج في الصناعة، منذ أن أعلنت شركة Microsoft عن شراء Activision Blizzard Inc بقيمة 69 مليار دولار.

واشترى صندوق الاستثمارات العامة في الواقع حوالي 37.9 مليون سهم في Activision .

وأعلنت شركة نينتندو ومقرها كيوتو في اليابان، عن نتائج مالية متواضعة الأسبوع الماضي حيث تكافح مطورة لعبة “سوبر ماريو” لإدارة النقص العالمي في الرقائق.

وتوقعت الشركة الدخل التشغيلي للعام بأكمله أقل من تقديرات المحللين وقالت إنها تتوقع بيع 21 مليون جهاز سويتش فقط هذا العام، أي أقل من 21.7 مليون متوقع.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى