تكنولوجيا

“سامسونج” تصدر نظام أمني لحماية أجهزة التلفزيون الذكية

شارك هذا الموضوع:

 Samsung GAIA

هاشتاق عربي

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس عن دعم جميع التلفزيونات الذكية التي تعمل بنظام Tizen لعام 2016 ببروتوكول أمني جديد مكوّن من ثلاث طبقات حماية قوية يعرف بـِ GAIA. وستتوفر هذه الخدمة لحماية المستهلكين في كافة الجوانب التي يغطيها نظام التلفزيون الذكي من أمن وحماية للخدمات، الأجهزة والبرمجيات.

وبالحديث عن البرمجية الجديدة GAIA، قال رئيس وحدة أعمال العرض المرئي في سامسونج الكترونيكس، هيون سوك كيم: “تشكّل حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين أهمية كبيرة للشركة سواء من حيث قيم الشركة ولما هو ضروري لاستمرار نجاح نظام وعمليات إنترنت الأشياء”.

وأضاف هيون سوك كيم، “من شأن الحل الأمني الجديد GAIA تقديم بيئة آمنة للعملاء بالإضافة لتقديم راحة بال للمستخدم في الوقت الحاضر والمستقبل”.

ويعمل GAIA على حماية المعلومات الخاصة بالمستخدمين عبر ثلاث طرق رئيسية. أولها المنطقة الآمنة، وهو حاجز افتراضي يخلق مساحة آمنة ويحمي عمليات الخدمة الأساسية. إذ تستخدم لوحة المفاتيح/ الأرقام الآمنة- وهي آلية إدخال البيانات التي تتواجد في التلفزيون، لحماية المعلومات الشخصية للمستهلكين كأرقام بطاقة الائتمان وكلمة المرور.

الطريقة الثانية عبر تشفير البيانات الهامة التي يتم نقلها بين التلفاز الذكي وخودام إنترنت الأشياء، وبفضل نظام مكافحة البرمجيات الخبيثة الموجود في نظام الحماية GAIA فإنه يرصد ويحجب أي برنامجٍ غير مخوّل قد يُستعمل كمحاولة للسيطرة أو العبث بالنظام التشغيلي للتلفزيونات الذكية.

كما تم تعزيز مستوى الحماية بما يتعلّق بالبيانات والمعلومات في الطريقة الثالثة. فبتقسيم المساحة الخاصة بالنظام التشغيلي Tizen  إلى جزئين يمكن حفظ أمن البيانات الخاصة بكل مساحة على حدة. أحد الجزيئن هو للمساحة الأساسية والآخر هو الجزء الذي يشغل حيّز الأمان. بالإضافة إلى أن الرموز المستخدمة للتأكيد على هوية صاحب المعلومات الشخصية موجودة على رقاقة البيانات المحمية.

وبحسب سامسونج فإنها تنظر لعام 2016 على أنه العام الذي سيصبح فيه التلفزيون مركزاً لمقتنيات إنترنت الأشياء في المنزل. وبالإضافة إلى تزويد أجهزة تلفزيون سامسونج SUHD 2016 بنظام الحماية GAIA، ستصبح هذه التلفزيونات أيضاً مركزاً لتكنولوجيا إنترنت الأشياء، لتعمل دور المتحكِّم بكافة خدمات إنترنت الأشياء في المنزل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى