أجهزة ذكيةالرئيسية

“أبل” تخطط لاستبدال منفذ الشحن في “آيفون” بمنفذ “USB-C”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تخطط شركة “أبل” لاستبدال منفذ الشحن الحالي في هواتف آيفون بمنفذ “USB-C” الأكثر انتشارا، بدلا من منذ “لايتتنغ” الحالي، وفقا لأشخاص على دراية بالأمر تحدثوا لموقع “بلومبرغ”.

وقال هؤلاء الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن الشركة تعتزم أيضا طرح موصل يسمح لإصدارات آيفون المستقبلية بالعمل مع الملحقات التي تستخدم “لايتننغ” الحالية.

ووفقا للموقع فإن أبل لن تبدأ بهذه الخطوة حتى عام 2023 على أقرب تقدير، كما أنها تخطط للاحتفاظ بمنفذ “لايتننغ” للموديلات الجديدة التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام.

وتعتمد معظم أجهزة أبل، بما في ذلك “آي باد” و “ماك”، بالفعل على منفذ “USB-C” حاليا، بينما لا تزال أجهزة آيفون وساعات آبل تستخدم “لايتننغ”.

وقالت بلومبرغ إن أحد الأسباب الرئيسية لهذه الخطوة هو قرار الاتحاد الأوروبي بإجبار شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الأخرى على اعتماد “USB-C”.

وامتنعت شركة أبل، ومقرها كوبرتينو بكاليفورنيا، عن التعليق على هذه المعلومات.

وتعد شواحن “USB-C” أكبر قليلا من تلك التي تعتمد على تقنية “لايتتنغ”، ولكنها يمكن أن توفر سرعة أكبر للشحن ونقل البيانات.

وستكون الموصلات الجديدة أيضا متوافقة مع العديد من أجهزة الشحن الحالية للأجهزة غير التابعة لشركة أبل، مثل هواتف آندرويد والأجهزة اللوحية.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى