الرئيسيةتكنولوجيا

تطوير روبوت استطلاع صغير يمكنه النجاة من حادث سيارة

هاشتاق عربي

كشفت شركة Sky-Hero البلجيكية عن روبوتها المصغر SIGYN، المصمم لمساعدة القوات العسكرية وقوات الشرطة في المراقبة بالفيديو في المواقف التي تهدد الحياة، حسب Popular Science (PopSci).
بطريقة تشبه إلقاء قنبلة يدوية، يقوم جندي بإلقاء الروبوت الذي يبلغ طوله نحو 20 سم في المكان المفترض للمراقبة بالفيديو. يهبط الروبوت، وجميع عجلاته الأربع الكبيرة تخفف الصدمة، وعلى الفور تبدأ “الآلة الصغيرة” (الروبوت) في التدحرج، و هي قادرة على الاستطلاع من أسفل المركبات قبل وصول الجنود إلى هناك.

هذه هي الطريقة التي يمكن أن يعمل بها نظام SIGYN Mk1 Recon System، وهو روبوت قابل للرمي تم اقتراحه لتجهيز القوات العسكرية وقوات الشرطة وأعلنت عنه شركة التصنيع البلجيكية Sky-Hero.

يمكن لهذا الجهاز الآلي الذي يتم إلقاؤه في المكان الصحيح أن يوجه الكاميرا إلى الأشخاص البعيدين عنه، أو إلى أولئك الذين قد يكون من الخطر مشاهدتهم عن قرب.
بالنسبة إلى “التطهير” العسكري لمبنى ما، أو محاولة الشرطة فعل الشيء نفسه، فإن القدرة على استكشاف الموقع أولاً باستخدام روبوت يمكن أن توفر معلومات مهمة وميزة في تجنب المخاطرة بحياة أي شخص يرتدي الزي العسكري.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى