أخبار الشركاتالرئيسية

“نيسان” تعتزم إنشاء مصنع ثالث للسيارات في أمريكا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

​​​​​​​ألمحت شركة نيسان موتور اليابانية للسيارات إلى انها تدرس إنشاء مصنع ثالث للسيارات في الولايات المتحدة، مع إمكانية تخصيصه لصناعة السيارات الكهربائية، في الوقت الذي تسعى فيه الشركة اليابانية إلى زيادة حجم انتاجها مع اتجاه صناعة السيارات في العالم للانصراف عن السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أشواني جوبتا، مدير التشغيل في نيسان، قوله في مؤتمر صحفي: “بالطريقة التي نتقدم بها، ربما لا يأتي من قبيل المفاجأة أن نتجه لبناء مصنع ثالث”.

وجاءت تصريحات جوبتا بعد يوم من إعلان الشركة نتائجها للعام المالي الماضي، والتي أظهرت عودة نيسان إلى تحقيق أرباح تشغيلية للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

ورغم أن نيسان كانت أول شركة سيارات كبرى تطرح سيارة كهربائية على مستوى العالم، وهي السيارة “ليف” منذ أكثر من عشر سنوات، زاد نمو مبيعات شركة تسلا والمنافسين الآخرين حول العالم، الضغوط على الشركة اليابانية للاستفادة من الطلب المتزايد على هذه النوعية من السيارات.

وخلال العام المالي المنتهي في آذار/مارس الماضي، حققت نيسان أرباحا تشغيلية بقيمة 247 مليار ين (1.9 مليار دولار)، وتتوقع الشركة تحقيق أرباح خلال العام الجاري تصل إلى 250 مليار ين، فيما يتوقع الخبراء أن تصل أرباح الشركة إلى 321 مليار ين.

وتمتلك نيسان حاليا مصنعين في الولايات المتحدة، أحدهما في مدينة سميرنا بولاية تينيسي والآخر في مدينة كانتن بولاية ميسيسبي.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى