تكنولوجيا

“غوغل” حجبت أكثر من 780 مليون اعلان خلال 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اوقفت مجموعة “غوغل” الاميركية العملاقة العام الماضي اكثر من 780 مليون اعلان في العالم بسبب احتوائها معلومات كاذبة او انطوائها على احتيال، في ارتفاع نسبته 50 % مقارنة مع العام السابق.
وأوضحت “غوغل” خصوصا أنها علقت عمل اكثر من عشرة الاف موقع و18 الف حساب لمعلنين على خلفية عمليات تزوير اضافة الى حوالى سبعة الاف موقع اخر يستخدمه قراصنة معلوماتية في هجماتهم.
كذلك لفتت “غوغل” الى انها حظرت اكثر من 12,5 مليون اعلان كاذب في قطاع الصناعات الدوائية لوحده من بينها اعلانات لأدوية غير حائزة تراخيص للبيع.
غير أن مستخدمي “غوغل” اشتكوا خصوصا من الاعلانات لمنتجات تعزى اليها مفاعيل مذهلة في انقاص الوزن، وهو ما دفع بالمجموعة الى تعليق اكثر من 30 الف موقع تنشر معلومات مضللة في هذا الاطار.
وتؤكد “غوغل” أنها تكشف هذه “الاعلانات السيئة” من خلال الاستعانة بنماذج حسابية معلوماتية وبخبرات بشرية مع فريق متخصص في هذه المهمة يضم اكثر من الف شخص. كذلك في إمكان المستخدمين الابلاغ عن اعلانات يشككون في صدقيتها او لا يرغبون في رؤيتها على شاشاتهم.
وتوفر الاعلانات القسم الأكبر من ايرادات “غوغل” اسوة بأكثرية الشركات التي تقدم خدمات “مجانية” على الانترنت. غير أن مستخدمي الشبكة العنكبوتية باتوا يلجأون بشكل متزايد الى البرمجيات الخاصة بحظر الاعلانات اذ يعتبر كثيرون منهم أن اعدادها باتت كبيرة وتستحوذ على مساحة كبيرة من الصفحات الالكترونية.
المصدر:ا ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى