مسؤولية اجتماعية

بيل غيتس: يمكننا القضاء على الفقر بحلول عام 2030

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شر بيل جيتس مؤسس “مايكروسوفت” الذي يعتبر أغنى رجل على الكوكب مقالا عن الجهود العالمية التي تبذل للقضاء على الفقر خلال السنوات القادمة.

وقال بيل إن هناك سببا وجيها للتفاؤل فمنذ مطلع القرن العشرين ونحن نشهد انخفاضا في الوفيات للأمهات والأطفال ولعل الفضل في ذلك يرجع إلى جهود الصندوق العالمي (مشروع تدعمه مؤسسة غيتس) والذي أنقذ 17 مليون شخص من الملاريا والإيدز والسل والفقر المدقع.

وأضاف “الدول الفقيرة تحتاج لرعاية صحية وفرص اقتصادية والمزيد من القدرة على اتخاذ القرارات الخاصة بهم، كما أنهم بحاجة إلى الحصول على التكنولوجيا بأسعار رخيصة جدا، ولكن أشعر بخيبة أمل لأن التمويل في هذا المجال بسيط”.

واختتم بيل جيتس مقالته قائلا إن القضاء على الفقر بحلول عام 2030 سيؤدي لانخفاض العديد من المشاكل الأخرى مثل الهجرة غير الشرعية والإرهاب.و

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى