الرئيسيةعملات إلكترونية

“بيتكوين” تسجل خسائر جديدة بقيمة 100 مليار دولار خلال 24 ساعة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

واصلت بيتكوين الانزلاق بعد عمليات بيع واسعة النطاق للأسهم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مما دفع سوق العملات المشفرة إلى حالة من الجنون وعملة بيتكوين للانخفاض بنسبة 10% تقريباً منذ الإعلان عن رفع سعر الفائدة من قبل الفيدرالي يوم الأربعاء.

انخفضت بيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بأكثر من 5% خلال 24 ساعة، لتصل إلى 32860 دولارا حتى الساعة 5:20 بتوقيت دبي اليوم الاثنين، وفقاً لبيانات من “Coin market cap”، وهو أدنى مستوى منذ 10 شهور وتحديداً يوليو من العام الماضي، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وهذا العام، تم تداول بيتكوين في نطاق ضيق حيث تحاول استعادة أعلى مستوياتها في أواخر العام 2021.

وسجلت بيتكوين أدنى مستوى خلال آخر 12 شهرا عند 29800 دولار في يناير من العام الماضي قبل صعودها الصاروخي صوب قمتها التاريخية عند 67802.30 دولار في نوفمبر 2021.

ويأتي الانخفاض بعد أن فقد مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 1000 نقطة يوم الخميس، وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 5%.

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد رفع يوم الأربعاء، سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية استجابة لضغوط التضخم.

وبلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة 1.581 تريليون دولار، وفقاً لبيانات من موقع CoinGecko.com، بانخفاض 100 مليار دولار خلال أخر 24 ساعة.

من جانبه، قال نائب رئيس تطوير الشركات في بورصة العملات الرقمية Luno، فيغاي أيار: “لا تزال الأسواق بشكل عام تحت ضغط من مخاوف التضخم والنمو”.

وتوقع أنه إذا انخفض سعر بيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار، فقد ينخفض ​​أكثر إلى 25 ألف دولار قبل أي تحرك “كبير” للأعلى.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى