اتصالات

ضبط مخالفات لشركات بريد تتعلق بنقل طرود الادوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قامت الكوادر المعنية في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بضبط عدد من الشركات والمكاتب التي تعمل على تقديم خدمة نقل طرود الأدوية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة خلافا لاحكام قانون الخدمات البريدية رقم (34) لسنة 2007. ويأتي ذلك تنفيذاً للدور المناط بالهيئة بموجب احكام القانون فيما يتعلق بمنح الهيئة صلاحية “الضابطة العدلية” في حالات نقل البعائث البريدية الخاصة والتي يندرج من ضمنها طرود الأدوية.
0f5d97a5-e25f-470d-b84c-3675c8791527
وقد قامت الهيئة بضبط (5) جهات في العاصمة عمان، تقوم بنقل وتوزيع الأدوية والمستحضرات الطبية بشكل مخالف من خلال استخدام وسائط نقل غير مجهزة لهذه الغاية وبشكل لا يراعي شروط الصحة والسلامة العامة، الأمر الذي يعد مخالفه صريحة لأحكام القانون والتشريعات الناظمة في قطاع البريد ومنها تعليمات الاجراءات والتدابير الأمنية والصحية في نقل البعائث البريدية الخاصة الصادرة عن الهيئة، حيث قامت الهيئة بتسليم تلك الطرود للمؤسسة العامة للغذاء والدواء للتأكد من سلامتها.
يشار الى ان الهيئة قامت الشهر الماضي بضبط (9) شركات تقوم بممارسة تلك الاجراءات المخالفة، حيث تم تنفيذ اجراءات الضبط اللازمة من قبل الهيئة وتم اتخاذ الاجراءات بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى