هواتف ذكية

أبل تُطلق الإصدار 9.2.1 من نظام آي أو إس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت شركة أبل الأميركية رسمياً، الإصدار 9.2.1 من نظام آي أو إس الذي تعمل به أجهزة أبل الذكية، والذي يُمكن تحميله مُباشرةً من داخل مركز التحديثات لاسلكياً OTA أو من خلال الاستعانة ببرنامج آي تونز iTunes.
ويُمكن لمستخدمي أجهزة آي فون 4 إس وما بعده، وآي باد 2 وما بعده، وآي باد ميني بجميع إصدارته، وآي باد برو، إضافة إلى الجيل الخامس وما بعده من أجهزة آي بود توتش تثبيت الإصدار الجديد.
وعالج التحديث الجديد مجموعة ثغرات أمنية وأخطاء برمجية كانت تسمح بتنفيذ بعض الأوامر البرمجية بالصلاحيات الكاملة من قبل بعض التطبيقات، أو بعد زيارة أحد المواقع الخبيثة الموجهة لهذا الغرض، إضافة إلى معالجة مُشكلة توقف تثبيت التطبيقات عند استخدام خوادم إدارة الأجهزة المحمولة MDM.
ولم يُعالج الإصدار 9.2.1 مشكلات نسبة الشحن التي اشتكى منها مُستخدمو آي فون 6 إس وآي فون 6 إس بلس، أخيراً، والتي تُظهر أن الجهاز مشحون بنسبة 100% حتى بعد استخدامه فترة طويلة من الزمن، إذ قالت أبل إنها لاتزال تُحقق في السبب وراء هذه المُشكلة.
وخصصت أبل صفحة داخل مركز الدعم الفني نشرت فيها حلّاً مؤقتاً لمشكلة نسبة الشحن، مع وعود بنشر تفاصيل المُشكلة فور معرفتها.
يُذكر أن نظام آي أو إس 9 الذي صدر في ايلول 2015 نجح في الوصول إلى أكثر من 75% من أجهزة أبل الذكية، حسبما أعلنت الشركة في 15 كانون الثاني الجاري.
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى