اقتصاد

عقوبات للمحطات التي تعزف عن التزود باحتياجاتها من المشتقات النفطية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، كافة محطات المحروقات بالتزود بكامل احتياجاتها من المشتقات النفطية المختلفة في ظل الظروف الجوية المتوقع أن تمر بها المملكة الأحد القادم.

وشدد الوزير سيف ان الوزارة ستتخذ أشد العقوبات القانونية للمحطات التي تعزف بالتزود في المشتقات النفطية الكاملة قبل قدوم المنخفض تخوفا من هبوط في اسعار المشتقت النفطية مع نهاية الشهر الجاري.

وأوضح ان هنالك اتفاق جرى بين وزارة الصناعة التجارة ونقابة محطات اصحاب المحروقات قدمت بموجبها الحكومة تطمينات لاصحاب محطات المحروقات بالعمل على تقديم التسويات المالية اللازمة لتلك المحطات خلال تلك الفترة

وسيتم مد فترة التعويض عن فرق السعر لمادة الكاز فقط اعتبارً من تاريخ 21/01/2016 حتى نهاية الشهر.

ولفت إلى أن الفرق الفنية في الوزارة وضمن خطةالطوارئ التي أعدتها الوزارة تقوم على مدار الساعة بالكشف الميداني على محطات الوقود ومستودعات الغاز للتأكد من مدى جاهزيتها وتذليل العقبات التي تواجهها.

وأكد الوزير سيف على التنسيق الكامل مع الحكام الإداريين والقوات المسلحة والدفاع المدني والأمن العام وبقية الوزارات المعنية من خلال التواجد والمشاركة في غرفة العمليات في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، و غرف عمليات المحافظات، وغرفة عمليات وزارة الداخلية وغرفة عمليات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

وأكد على حرص الوزارة على ديمومة توافر كافة انواع امشتقات النفطية في كافة محطات المحروقات بالمملكة أضافة إلى وصول التيار الكهربائي للمشتركين المملكة كافة، بخاصة في ظل الظروف الجوية المتوقع أن تمر بها المملكة الأحد القادم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى