اتصالات

“هيئة الاتصالات” تطور استراتيجيتها للاتصال الخارجي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا عملها على تطوير استراتجيتها للاتصال الخارجي، وبدأت العمل على بعض محاور هذه الاستراتيجية الجديدة لنشر الوعي بخدمات القطاع بين أوساط المستفيدين وخصوصا في مضمار السوشيال ميديا.
وقالت الهيئة في ردها على أسئلة لـ”الغد” إنها تسعى من خلال استراتيجيتها الجديدة لاستعمال أكثر الوسائل الإعلامية فعالية في سبيل الوصول إلى جميع المستفيدين من خدمات الاتصالات والخدمات البريدية، حيث تتجه النية لزيادة التركيز على التلفزيون والإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي مثل شبكة الفيسبوك الاجتماعية.
وفي هذا الإطار أطلقت هيئة الاتصالات رسميا قبل عدة أسابيع صفحتها الرسمية على شبكة الفيسبوك الاجتماعية التي تضم في تعدادها حوالي 4.1 مليون أردني، فيما يجري العمل على دراسة التواجد على شبكات اجتماعية أخرى بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين.
إلى ذلك أوضحت الهيئة أنها تواصل العمل على إطلاق حملات توعوية للمستفيدين من خدمات الاتصالات والبريد، وذلك من خلال الوسائل المتاحة بهدف إطلاع المستفيدين على مستجدات العمل، إضافة إلى خلق الوعي العام بحقوقهم.
وأشارت إلى أنها اطلقت الهيئة العديد من حملات التوعية المتخصصة تضمنت مواضيع متخصصة كالعروض التجارية والرقم المجاني لاستقبال الشكاوى (117000) ونصائح متنوعة بمواضيع متعلقة بتقديم الخدمات وكيفية التعامل معها، حيث يجري التنسيق بشكل متواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ برنامج الحكومة الإلكترونية لبث رسائل نصية قصيرة تتضمن الرسائل التوعوية التي ترغب الهيئة بإيصالها للمستفيدين.
ويقدر عدد اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة بأكثر من 13 مليون اشتراك، فيما يقدر عدد مستخدمي الإنترنت بأكثر من 6.3 مليون مستخدم.
وقالت الهيئة إنها قامت خلال العام الماضي بتوزيع مواد إعلامية توعوية تكون في متناول أيدي المستفيدين من خلال كافة المراكز البريدية المنتشرة في المملكة والمعارض الرئيسية لشركات الاتصالات المتنقلة في المحافظات تناولت تبيان آلية التعامل مع الشكاوى، ومواضيع متنوعة تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات والخدمات البريدية، كما قامت الهيئة بإعداد دليل للمستفيدين تم نشره على الموقع الإلكتروني للهيئة يتضمن العديد من المواضيع التي تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات.
وأكدت أنها تقوم بإجراء التنسيق الدائم مع كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعه والمكتوبة بهدف الرد على كافة القضايا والاستفسارات التي ترد من المواطنين، إضافة إلى المشاركة في البرامج الحوارية المتخصصة والمتعلقة بالشأن العام، والتي تهدف إلى إيصال دور الهيئة ومهامها وواجباتها وخلق حالة من الوعي العام وزيادة التواصل مع جميع شرائح المجتمع، كما تقوم الهيئة بالتنسيق مع الصحف المحلية لنشر نصائح توعية موجهه للمستفيدين من خدمات الاتصالات، (وهنا نتقدم لصحيفتكم صحيفة الغد بخالص الشكر والتقدير لما تبذلونه في هذا المجال من خلال نشر مواد اعلامية توعوية موجهه للمستفيدين من خدمات الاتصالات وبالتنسيق مع الهيئة).
وقامت الهيئة مؤخرا بتنفيذ حملة توعية بالتنسيق مع الإعلام المرئي والمسموع والمواقع الإخبارية لتدعو من خلالها مستخدمي الهواتف الخلوية توخي الحذر، وعدم الرد أو معاودة الاتصال عند تلقيهم لمكالمات دولية أو رسائل مجهولة المصدر والمرسلة من خلال تطبيقات الاتصالات المختلفة (whatsapp ) و(viber) أو من خلال الرسائل النصية القصيرة (sms).

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى