تكنولوجيا

عطاء لتطوير خدمات إلكترونية في وزارة السياحة والآثار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي إبراهيم المبيضين

أعلنت الحكومة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أخيرا طرح عطاء جديد بهدف تطوير خدمات الكترونية تتبع لوزارة السياحة والاثار.
ودعت الوزارة في اعلان طرح العطاء الذي نشر مؤخرا على موقع ” الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الالكتروني؛ الشركات المحلية المختصة والمؤهلة منفردين او مؤتلفين للتقدم بعروض لتنفيذ الخدمات الالكترونية في وزارة السياحة والاثار.
وتشمل الخدمات التي تسعى الحكومة لتحويلها وتطورها لتصبح الكترونية: خدمات تجديد وتعديل والغاء رخص المهن السياحية وهي خدمات تتولى وزارة السياحة والاثار تقديمها للفئات المستفيدة في القطاع السياحي.
ويعتبر هذا العطاء الذي طرحته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن المرحلة الثانية لعملية التحول الالكتروني والبدء بتطوير خدمات حكومة الكترونية جديدة خلال المرحلة 2016 الى نهاية 2017 وهي المرحلة التي تتضمن تطوير وتقديم 100 خدمة حكومية الكترونية. إلى ذلك أوضح اعلان طرح العطاء وصفا لنطاق العمل في مشروع وزارة السياحة والاثار وتضمن جمع متطلبات الاعمال واعادة هندسة الاجراءات، وتطوير وتقديم الخدمات الالكترونية، تزويد البنية التحتية المطلوبة للمشروع، ادارة التغيير ونقل المعرفة والتدريب.
ويتضمن نطاق العمل ايضا خدمات الدعم الفني والصيانة لمدة سنتين، وادارة المشروع وادارة الجودة.
وحددت الوزارة في اعلان طرح العطاء تاريخ 25 من شهر شباط ( فبراير) المقبل اخر موعد لاستقبال العروض الفنية من الشركات المتقدمة.
وبعد استقبال العروض الفنية ستباشر الوزارة العمل بعملية التقييم الفني للعروض المتقدمة لتنفيذ المشروع، وبعد انتهاء التقييم الفني يتم فتح العروض المالية للشركات واختيار الشركة او الائتلاف المنفذ للمشروع. وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اعلنت مؤخرا عن إطلاق 100 خدمة الكترونية مكتملة متصلة تمس الحياة اليومية للمواطنين، لتنهي بذلك الحكومة المرحلة الأولى من عملية التحول الالكتروني والتي شملت توفير 100 خدمة حكومية الكترونية مكتملة.
وضمن المرحلة الاولى استطاعت الحكومة خلال الأشهر الاخيرة من العام الماضي إطلاق حزمة من الخدمات الحكومية الالكترونية شملت 18 خدمة مكتملة (تبدأ من مرحلة تقديم الطلب وحتى مرحلة الدفع) في كل من: وزارة المالية، ودائرة الجمارك وأمانة عمان، والضمان الاجتماعي، وضريبة الدخل، ووزارة العدل.
وبعد انتهاء المرحلة الاولى من خدمات الحكومة الالكترونية المكتملة، باشرت وزارة الاتصالات اليوم العمل على المرحلة الثانية التي ستشمل عدة عطاءات منها عطاء “السياحة والاثار”، حيث من المخطط ان تنفذ من خلال المرحلة الثانية 100 خدمة حكومية الكترونية خلال الفترة 2016 – 2017.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى