تكنولوجيا

“مايكروسوفت” توفر بالمجان حوسبة سحابية قدرها مليار دولار لباحثين ومنظمات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت مجموعة “مايكروسوفت” الأميركية أنها ستوفر بالمجان لمنظمات غير حكومية وباحثين أكاديميين إمكانات للاستعانة بنظامها للحوسبة السحابية تقدر بمليار دولار.
وستبقى هذه الهبة التي قام بها قسم الأعمال الخيرية في المجموعة صالحة ثلاث سنوات، على أن تعود بالنفع على 70 ألف باحث ومنظمة، بحسب ما كشف المدير العام ساتيا ناديلا في رسالة نشرت على الانترنت على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي.
ويسمح نظام الحوسبة السحابية باستعمال الانترنت للانتفاع من القدرات الحسابية وقدرات التخزين الهائلة التي توفرها مراكز البيانات المشيدة من قبل طرف ثالث.
وكتب ساتيا ناديلا في رسالته “من بين الأسئلة المطروحة في دافوس سؤال مفاده، إذا كان نظام الحوسبة السحابية من أكبر التغيرات في عصرنا، فكيف نضمن أن يكون الجميع مستفيدا من منافعه؟”.
وتساءل “ماذا يحصل في حال كانت المجتمعات الغنية وحدها تتمتع بنفاذ إلى المعطيات والاستعلامات والتحليلات والمعارف التي تأتي من الركائز المعلوماتية المحمولة ونظام الحوسبة السحابية؟”.
وتعد الحوسبة السحابية من أولويات “مايكروسوفت” وغيرها من الشركات العالمية العاملة في قطاع التكنولوجيا، في ظل ازدياد اقبال الشركات والمؤسسات على هذا النوع من الخدمات بدلا من تحميل البرامج على حواسيبها الخاصة.
المصدر:ا ف ب

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى