اتصالاتهواتف ذكية

8 دول اسيوية تتصدر قائمة اقل الدول تكلفة شهرية للهواتف المحمولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
اظهر تقرير التنمية في العالم 2016 الذي يناقش تأثير الإنترنت والأجهزة المحمولة على التنمية البشرية الصادر عن مجموعة البنك الدولي ان 8 دول اسيوية تصدرت قائمة اقل البلدان تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول خلال 2014 ، في حين تعد 7 دول اوروبية من اكثر الدول في العالم تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول.
واظهر التقرير ان خلو قائمة اقل البلدان تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول التي نشرتها مجموعة البنك الدولي من اي دولة اوروبية او امريكية واقتصرت على 8 دول اسيوية ودولتين افريقيتين.
وكان اقل بلد في العالم تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول كانت سيريلانكا بواقع بلغ دون الدولار الامريكي الواحد ، تلتها بنغلاديش بنحو 1.42 دولارا ، وبدولارين احتلت ايران المرتبة الثالثة.
وجاءت اثيوبيا كاقل بلد افريقي تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول بواقع بلغ نحو 3.28 دولار لتحل في المرتبة التاسعة في قائمة اقل البلدان تكلفة شهرية لاستخدام الهاتف المحمول تلاها السودان كثاني بلد افريقي تكلفة للهاتف المحمول بواقع 3.33 دولار.
اما بالنسبة لقائمة اكثر البلدان حول العالم تكلفة شهرية للهاتف المحمول والتي احتوت على 7 دول اوروبية فجاءت جزر توفالو بتكلفة تبلغ نحو 45.73 دولار ، تلاها هولندا بنحو 41.47 دولار، وجاءت ايرلندا بالمرتبة الثالثة بنحو 40.33 دولار.
جاءت كل من فرنسا ،اسبانيا ، اندورا وسويسرا في المراتب الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة على التوالي ، بتكلفة وشهرية وصلت الى اكثر من 36 دولارا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى